رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيادي في حماس: لا تبادل للأسرى قبل قبول شروط المقاومة

نشر
أسامة حمدان القيادي
أسامة حمدان القيادي في حماس

أكد أسامة حمدان القيادي في حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب نحو 1700 مجزرة في غزة خلال 71 يوما، مشددًا على أن جيش الاحتلال ينتقل في غزة من فشل إلى فشل.


تعليق هام من أسامة حمدان قيادي في حماس

وأوضح قيادي بحركة حماس، أنه لا ثقة لدينا في الموقف الأمريكي وإدارة بايدن شريكة في مجازر الاحتلال على المدنيين في قطاع غزة، مشددًا على أن استهداف الطواقم الصحفية وآخرهم مصور الجزيرة سامر أبو دقة إرهاب إسرائيلي.

وأوضح أسامة حمدان القيادي في حماس، أنه لا تبادل للأسرى قبل وقف العدوان وقبول شروط المقاومة.

وأعلنت حركة حماس، أنها أبلغت الوسطاء شروطنا لاستئناف التفاوض وهي وقف إطلاق نار شامل ومتبادل، وذلك خلال تصريحاتهم لوكالة أنباء العالم العربي.

تصاعد العمليات العسكرية في غزة:


وأوضحت حركة حماس، أن اسرائيل تبحث عن صفقة تحت وطأة خسائرها ولن تكون هناك صفقة إلا بما تقبله الفصائل، مشددة على أنهم رفضوا اقتراح إسرائيل بوقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل الأسرى على الأساس السابق.

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أن قواتهم استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية شمال مدينة خانيونس بقذيفة الياسين 105، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت كتائب القسام، أنهم فجروا عبوتين في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 7 جنود وأوقعناهم بين قتيل وجريح، كما أنهم فجروا عبوة ثالثة مضادة للأفراد فور وصول قوة نجدة لإنقاذ الجنود وأوقعناها بين قتيل وجريح.

وكشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهدافهم لغرفة القيادة الميدانية للعدو في جحر الديك وسط قطاع غزة بصواريخ "رجوم" وقذائف الهاون، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات والاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.