رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يتعادل مع جنوي ويرفض صدارة الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

سقط يوفنتوس فى فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على لويجي فيراريس (ماراتسي)، فى افتتاح منافسات الجولة الـ16 من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.


تقدم يوفنتوس بالهدف الأول عن طريق نجمه فيدريكو كييزا، فى الدقيقة 28 من ركلة جزاء.



وتعادل فريق جنوى فى الدقيقة 48 من زمن المباراة، عن طريق ألبرت جودموندسون.

وفشل يوفنتوس فى تصدر الدوري الإيطالي ولو مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، خلف إنتر ميلان المتصدر برصيد 38 نقطة، بينما رفع جنوى رصيده إلى 16 نقطة فى المركز السادس عشر.



وخاض يوفنتوس اللقاء بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمى: تشيزني.

الدفاع: جاتي، بريمر، دانيلو وكامبياسو.

الوسط: ماكيني، لوكاتيلي وميريتي.

الهجوم: كوستيتش، فلاهوفيتش وكييزا.

 

يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا من نابولي بالدوري الإيطالي

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام ضيفه نابولي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الأسبوع 15 من الدوري الإيطالي.
 


سجل المدافع فيديريكو جاتي هدف يوفنتوس الوحيد في اللقاء بالدقيقة 51.

بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 36 نقطة ليقفز للصدارة بشكل مؤقت بفارق نقطة عن إنتر الذي سيواجه أودينيزي غدا، بينما تجمد رصيد نابولي عند 24 نقطة بالمركز الخامس.

بداية قوية

لمر تمر سوى 58 ثانية فقط حتى كاد نابولي أن يسجل هدف التقدم، بعد ركلة حرة حصل عليها الضيوف من الناحية اليسرى، نفذت بعرضية داخل المنطقة أبعدها المدافع دانيلو برأسية مرت بمحاذاة قائم زميله الحارس تشيزني لركنية.

يوفنتوس حاول الرد حيث انطلق فلاهوفيتش بهجمة مرتدة سريعة من وسط الملعب بعد 6 دقائق، ليمررها لكامبياسو الذي توغل وأطلق تسديدة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر لميريت.

وبعد دقيقة واحدة، تصدى تشيزني لكرة خطيرة وخادعة، بعدما مرر الظهير الأيمن دي لورينزو كرة عرضية من اليمين اتجهت مباشرة نحو الشباك لكن تشيزني تمكن من إنقاذها من على خط المرمى.

وسنحت فرصة جديدة بالدقيقة التاسعة، بعدما توغل بوليتانو من على حدود المنطقة بعرض الملعب ليطلق قذيفة لمست القائم الأيمن لتشيزني ومرت لخارج الملعب.

الفرصة الأخطر لليوفي جاءت بالدقيقة 19، بعد تمريرة ذهبية من كييزا إلى كوستيتش الذي وجد الطريق أمامه خاليا ليسدد كرة باتجاه المرمى لكن المدافع ناتان تألق ووضع قدمه سريعا ليبعدها قبل أن ترتد لماكيني ويبعدها الحارس ميريت.