رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا من نابولي بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام ضيفه نابولي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الأسبوع 15 من الدوري الإيطالي.
 


سجل المدافع فيديريكو جاتي هدف يوفنتوس الوحيد في اللقاء بالدقيقة 51.

بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 36 نقطة ليقفز للصدارة بشكل مؤقت بفارق نقطة عن إنتر الذي سيواجه أودينيزي غدا، بينما تجمد رصيد نابولي عند 24 نقطة بالمركز الخامس.

بداية قوية

لمر تمر سوى 58 ثانية فقط حتى كاد نابولي أن يسجل هدف التقدم، بعد ركلة حرة حصل عليها الضيوف من الناحية اليسرى، نفذت بعرضية داخل المنطقة أبعدها المدافع دانيلو برأسية مرت بمحاذاة قائم زميله الحارس تشيزني لركنية.

يوفنتوس حاول الرد حيث انطلق فلاهوفيتش بهجمة مرتدة سريعة من وسط الملعب بعد 6 دقائق، ليمررها لكامبياسو الذي توغل وأطلق تسديدة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر لميريت.

وبعد دقيقة واحدة، تصدى تشيزني لكرة خطيرة وخادعة، بعدما مرر الظهير الأيمن دي لورينزو كرة عرضية من اليمين اتجهت مباشرة نحو الشباك لكن تشيزني تمكن من إنقاذها من على خط المرمى.

وسنحت فرصة جديدة بالدقيقة التاسعة، بعدما توغل بوليتانو من على حدود المنطقة بعرض الملعب ليطلق قذيفة لمست القائم الأيمن لتشيزني ومرت لخارج الملعب.

الفرصة الأخطر لليوفي جاءت بالدقيقة 19، بعد تمريرة ذهبية من كييزا إلى كوستيتش الذي وجد الطريق أمامه خاليا ليسدد كرة باتجاه المرمى لكن المدافع ناتان تألق ووضع قدمه سريعا ليبعدها قبل أن ترتد لماكيني ويبعدها الحارس ميريت.

 

نابولي أيضا أهدر فرصة مؤكدة بعد مجهود أوسيمين المميز الذي انطلق بالناحية اليمنى من هجمة مرتدة، ليمرر كرة بالعرض إلى كفاراتسخيليا المنفرد تماما بالمرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة لحظة خروج تشيزني من مرماه.

تشيزني بالدقيقة 38 تألق وأنقذ مرمى يوفنتوس من هدف مؤكد، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، حاول بريمر تشتيتها لتضرب بزميله جاتي وتسقط أمام دي لورينزو أمام المرمى، ويسدد ظهير نابولي كرة باتجاه الشباك، تعملق معها الحارس وتصدى لها بيد واحدة.

بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني، استلم ماكيني كرة طولية وهيأها لزميله فلاهوفيتش الذي أطلق تسديدة من على حدود المنطقة لتضرب بالقائم، لكن الحكم أشار بوجود حالة تسلل.

هدف ذهبي

وتمكن جاتي بالدقيقة 51 من تسجيل أول الأهداف ليوفنتوس، بعد عرضية متقنة من كامبياسو من الجهة اليمنى، قابلها جاتي برأسية داخل الشباك معلنا أول أهداف المباراة.

وانطلق كييزا بالجانب الأيسر وتوغل لحدود منطقة الجزاء، ليرسل تسديدة قوية مرت أعلى من عارضة الحارس ميريت بالدقيقة 66.

واضطر ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، إجراء تبديل اضطراري بخروج فلاهوفيتش والدفع بميليك، بعدما تعرض الأول للإصابة بالدقيقة 69.

بعد دقيقة، أحرز أوسيمين هدف التعادل لنابولي، من خطأ تشيزني الذي مرر الكرة لبوليتانو بالخطأ ويقابلها بتمريرها لأوسيمين ويضعها النيجيري بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. 

حاول دي لورينزو قائد وظهر نابولي، تسجيل التعادل ومن كرة استلمها داخل المنطقة، أرسل تسديدة قوية ضربت بالشباك الجانبية ليوفنتوس لتمر بسلام.

وفشلت محاولات نابولي القليلة في إدراك التعادل، ليخرج يوفنتوس منتصرا بهدف نظيف ويعتلي صدارة الدوري بشكل مؤقت.