رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سحب وأمطار.. هيئة الأرصاد التونسية تعلن حالة الطقس غدًا

نشر
الطقس
الطقس

من المتوقع أن يشهد طقس السبت 16 ديسمبر 2023 سحبا أحيانا كثيفة مع أمطار بالشمال ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية للوسط والجنوب.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 8 و12 درجة بالمناطق الغربية وبين 13 و19 درجة ببقية المناطق.

أما الرياح، فتكون من القطاع الشمالي قوية قرب السواحل والمرتفعات ومعتدلة فقوية نسبيا داخل البلاد، فيما يكون البحر هائجا بالشمال وشديد الاضطراب إلى هائج بالسواحل الشرقية.

تونس.. تفاصيل العثور على أزياء أمنية قرب جبل السلوم

قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني في تونس، حسام الدين الجبابلي في تصريح إعلامي على هامش ندوة مؤسسة فداء بمدينة الثقافة الجمعة 15 ديسمبر 2023 إن الأزياء السبعة  التي تم الكشف عنها على مقربة من جبل السلوم مؤخرا أو التي يتم العثور عليها أحيانا في بعض المدن التونسية قد تكون أزياء عسكرية تم الاستيلاء عليها منذ مدة طويلة  من قبل المجموعات الإرهابية إما من المؤسستين العسكرية أو الأمنية التونسية أو من الجارتين ليبيا أوالجزائر .

وأكد حسام الدين الجبابلي أنه في كل مرة تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية مجموعات إرهابية إلا وتسترجع ماهو مفقود من أزياء أمنية أو عسكرية أو غيرها  مضيفا ان التنسيق متواصل عبر تقارير الوحدات  المختصة في مقاومة الإرهاب على الحدود الغربية أو في  الجنوب الشرقي بالتنسيق أيضا مع القوات الجزائرية والليبية حول تبادل المعلومات بهذا الخصوص .

ويذكر أن الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين رياض النويوي، كان قد أكد الأربعاء الماضي  لموزاييك، أن  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين،أذنت  بفتح تحقيق لدى فرقة الشرطة العدلية، بعد العثور على حوالي 7 أزياء يشتبه في كونها تابعة للأمن، والتثبت من أنها أزياء رسميّة أو مزيّفة.

وكانت المصلحة الجهوية المختصة بالقصرين قد عثرت في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، على أزياء يشتبه أنها تابعة للأمن، على مقربة من جبل السلوم.

باكستان تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس

تسعى باكستان إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس، وذلك في إطار سعيها إلى الوصول إلى الأسواق المجاورة والأسواق الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير باكستان بتونس، جاويد أحمد عمراني، بالرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات، مراد بن حسين.

وأكد عمراني خلال اللقاء أن تونس تعد منصّة للولوج للأسواق المجاورة والأسواق الإفريقيّة، مما يجعلها شريكًا جذابًا للاستثمار الباكستاني.

وأعرب عن عزمه العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي التونسي-الباكستاني، واستعداد المصالح التجاريّة والاقتصاديّة بسفارة بلاده بتونس، لتوفير المساندة الضرورية للفاعلين الاقتصاديين التونسيّين.