رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار البحرين الدولي يتألق بهجة في احتفالاته بالأعياد الوطنية

نشر
الملك حمد بن عيسى
الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين

تحتفل مملكة البحرين بذكرى تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، لمقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية، وذلك في إطار احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.

وقد شهد مرتادو مطار البحرين الدولي من المسافرين والزوار أجواءً احتفالية بهجية، كما استمتعوا بأداء مميز لفرقة موسيقية بحرينية بفقراتها الوطنية المنوعة التي تعرض الهوية التاريخية والتراثية لمملكة البحرين، بجانب ترحيب موظفي المطار والعاملين فيه وكرم الضيافة البحرينية.

وتعكس هذه الاحتفالات مشاعر الحب والولاء لمملكة البحرين الغالية، وشاهدًا على حرص مطار البحرين الدولي على إظهار الإرث الوطني العريق الذي تنفرد به مملكة البحرين وإبراز صورتها الحضارية للعالم.

الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين

وُلد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في الرفاع في 28 يناير 1950 الموافق 7 ربيع الأول 1369 وهو الأبن البكر لوالده الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من زوجته حصة بنت سلمان آل خليفة. في السادسة من عمره التحق بالمدرسة الابتدائية وكان مواظبا على تلاوة القرآن وتعلم قواعد الدين ومبادئ اللغة، حرص الشيخ حمد على حضور مجالس والده للنهل من خبراته، كما تعلم السباحة والرماية والفروسية على أيدي مدربين أكفاء.

في عام 1964 أنهى الشيخ حمد دراسته المتوسطة، وأُعلن رسميا توليه ولاية العهد في 27 يونيو في العام نفسه، ثم التحق بالدراسة الثانوية في مدرسة ليز الثانوية بمدينة كامبردج بانجلترا، وبعد أن أنهى الدراسة الثانوية متخصصا في دراسة العلوم العسكرية التحق بدورة عسكرية في كلية مونز الحربية للضباط في مدينة درشوت هامبشاير في 14 سبتمبر 1967 وتخرج فيها في 14 فبراير 1968. كما درس في أكاديمية ساندهيرست.

وبعد أربع سنوات في يونيو 1972، سافر الشيخ حمد من إنجلترا إلى ولاية كانساس في الولايات المتحدة ليلتحق بكلية القيادة ورئاسة الأركان في فورت ليفينوورث في كانساس، وتخرج في يونيو من العام التالي بشهادة في قيادة الأركان بدرجة الشرف. ومنح وسام الحرية من قبل عمدة مدينة كانساس. وفي عام 1977 تلقى تدريبا على قيادة طائرات الهليكوبتر، وتخرج في 14 يناير 1978 كقائد طيار لهذا النوع من الطائرات.