رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامع الكرات الذي تلقى تعليمات جوارديولا.. من هو هاميلتون نجم مانشستر سيتي الصاعد؟

نشر
الأمصار

كعادة بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، دائما ما يعطي اللاعبين الشباب فرصة المشاركة مع الفريق الأول في المباريات المضمونة، وهذا ما يفعله على مدار تاريخه التدريبي وليس مع سيتيزن فقط، وفي أغلب الأحيان ما يلمع النجوم الذين يعطيهم الفرصة ويلفتون الأنظار.

وهذا هو ما حدث في مباراة مانشستر سيتي ضد النجم الأحمر، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، في منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث بدأ ببعض اللاعبين الشباب في التشكيل الأساسي مثل ميكا هاميلتون وأوسكار بوب وريكو ليوس.

 

هاميلتون يساهم في فوز مانشستر سيتي ضد النجم الأحمر

وفاز فريق مانشستر سيتي ضد النجم الأحمر، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي انتهت منذ قليل، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب راجكو ميتيتش.

 

ولفت ميكا هاميلتون صاحب الـ 20 عاما جناح فريق مانشستر سيتي، الأنظار له في مباراة اليوم ضد النجم الأحمر، حيث سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 19 من تسديدة قوية، بل وتحصل على ركلة جزاء سجل منها سيتيزن هدفه الثالث عن طريق فيليبس في الدقيقة 85.

 

 

وبعيدا عن كسره رهبة المباريات واللعب بالفريق الأول لنادي عملاق مثل مانشستر سيتي لأول مرة في مسيرته، بل ورهبة المشاركة في بطولة كبرى مثل دوري أبطال أوروبا، ولكن ماضي هاميلتون هو ما كان مثيرا بشكل أكبر.

 

جامع الكرات الذي تلقى تعليمات من جوارديولا

بدأ هاميلتون الذي ولد في 13 نوفمبر 2003، مسيرته في كرة القدم في أكاديمية مانشستر سيتي التي انضم لها موسم 2018/2019، وظل يتدرج في المراحل العمرية بالنادي حيث لعب مع فريق تحت 18 عاما، ثم تحت 23 عاما، واليوم شارك لأول مرة مع الفريق الأول وهو بعمر الـ 20 عاما فقط.

ومن الناحية الرقمية يملك هاميلتون سجلا مميزا مع مانشستر سيتي مع الفرق العمرية المختلفة التي لعب لها مع النادي، فهو بمباراة اليوم خاض 63 لقاء مع سيتيزن منذ انضمامه إلى النادي وسجل خلالهم 17 هدفا وصنع 16 آخرين، وحصل على بطاقة صفراء واحده ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.

 

 

كما أن هاميلتون يمكنه اللعب في أكثر من مركز حيث يجيد اللعب في مركز الوسط والجناح الأيمن والأيسر والمهاجم الصريح، وهي ميزة أخرى للاعب الذي ينتهي تعاقده مع مانشستر سيتي في 30 يونيو عام 2024 المقبل.

 

وكان هناك صورة شهيرة ظهر فيها ميكا هاميلتون رفقة بيب جوارديولا في عام 2017 حيث كان اللاعب وقتها بعمر الـ14 عاما فقط، وكان أحد جامعي الكرات في مباراة مانشستر سيتي ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.

 

وظهر هاميلتون وهو يتلقى بعض التعليمات من جوارديولا الذي كشف فيما بعد أنه كان يطالب الفتى بسرعة تمرير الكرات إلى اللاعبين ليظل الفريق سريعا.

 

 

هل حقق ميكا هاميلتون بطولات مع مانشستر سيتي؟

وحصد ميكا 5 ألقاب من مسابقة الدوري الإنجليزي للشباب مع نادي مانشستر سيتي طوال فترة تواجده داخل النادي، سواء رفقة فريق تحت 18 عاما الذي فاز معه بثلاثة بريميرليج أو تحت 21 عاما الذي حصد معه لقبان.

 

وحفر ميكا هاميلتون اسمه الآن في تاريخ فريق مانشستر سيتي بهدفه اليوم ضد النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح خامس أصغر لاعبا إنجليزيا يسجل في أول ظهور له بدوري الأبطال، فهل سيحافظ سيتيزن على اللاعب ونراه يوقع عقدا إحترافيا ويظهر مرة أخرى رفقة الفريق الأول بل ويصبح أحد نجومه.