رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: مواجهة فالنسيا غداً بمثابة نهائي

نشر
الأمصار

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني، أهمية الفوز على فالنسيا فى المباراة التي تجمع الفريقين مساء غدٍ السبت، على ملعب "الميستايا"، فى الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الاسباني.

وقال تشافي فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "إنها مباراة نهائية، نحن بحاجة إلى النقاط لأننا لا نقدم أداءً جيدًا كما ينبغي فى الدوري، الهزيمة أمام ريال مدريد وجيرونا تلقى بثقلها علينا، وهذه مباراة صعبة للغاية لأن فالنسيا فى ميستايا فريق صعب للغاية وخصم معقد".

وأضاف مدرب برشلونة، "لدي علاقة رائعة مع الرئيس، ومع ديكو، ومع يوستي، ما يفاجئني هو أنه عند المنعطف الأول ينزل الناس من القارب، عندما يجب أن نكون جميعًا متحدين أكثر من أى وقت مضى، أنا لا أفعل ذلك، نرى ذلك فى وسائل الإعلام، علينا أن نؤمن بالفريق أكثر من أى وقت مضى".

وعن إمكانية التفكير فى الاستقالة قال تشافى، "بالتأكيد لا، أنا متحمس للغاية، حان الوقت لكى أكون متماسكًا وهادئًا وأكتسب الثقة، أنا أؤمن بالمشروع أكثر من أي وقت مضى، نحن متحدون، تحدثت بالأمس مع ديكو، الأمور جيدة".

وتابع تشافى، "لا شك فى ذلك، لدينا غرفة تبديل ملابس رائعة، الجميع يشعر بالإحباط عندما لا تسير الأمور على ما يرام، لكنهم حتى الموت مع الجهاز الفني والنادي".

وواصل، "حدث لنا هذا العام الماضي، نفس النمط يتكرر، الموسم الماضي فى أكتوبر أرادوا التخلص من كل شيء وفى النهاية كان موسمًا رائعًا، آخر شيء حدث فى النادي هو أننا بدأنا بشكل سيئ وانتهينا من ذلك، لكن حسنًا، نحن مشجعو برشلونة يجب أن نتحد".

وردا على سؤال لماذا يعتبر مباراة فالنسيا نهائي قال تشافى، "لأنه من الواضح أن الأمور ستكون معقدة للغاية، ولكن لماذا نفكر بشكل سلبي، نحن بحاجة إلى النقاط".

ويحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، في المقابل يحتل فالنسيا المركز الـ11 برصيد 19 نقطة.

تشافي بعد خسارة برشلونة ضد أنتويرب: علينا أن ننتقد أنفسنا

أبدى تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، حزنه من خسارة فريقه اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، على يد نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق رويال أنتويرب ضد برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، في منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مؤتمر تشافي عقب خسارة برشلونة ضد رويال أنتويرب

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب مباراة اليوم: “لا أحب أن أقول أمر سيء علنا عن مستوى اللاعبين الفردي، هذا الأمر يبقى داخليا، لكن يجب أن يكن لديهم مشاعر أفضل ومزيد من الثقة، الأخطاء الفردية كلفتنا أهدافا اليوم”.

وتابع: “المشاعر ليست جيدة وعلينا أن ننتقد أنفسنا لتحقيق شيءهذا الموسم، لكن الهدف الأول لنا كان التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال وقد تم تحقيقه، أنا سعيد لأننا تأهلنا في المركز الأول وعلينا أيضًا أن نتذكر أين وصلنا ومن أين أتينا”.

وأضاف مدرب البارسا في حديثه: “كل هذا سيتغير اذا فزنا يوم السبت ضد فالنسيا، قد تكون المشاعر السيئة في الخارج لكن لايوجد شيء في الداخل، في الداخل نحن جميعاً بخير”.

وواصل: “لقد تحدثنا مع الرئيس وديكو لمدة ساعتين ولا توجد مشكلة، الهزيمة المؤلمة هي تلك التي كانت أمام جيرونا وليس اليوم، أشعر أنني بحالة جيدة، هناك أشياء إيجابية اليوم ولكن علينا أن ننتقد أنفسنا مثلما قلت”.

وأكمل: “إنها ليست مسألة ثقة، النظام يمنح الكثير من الثقة لكنها مسألة إلهام، في بعض الأحيان قد يكون ارتداء قميص برشلونة ثقيلا”.

وزاد: “يوم السبت لدينا مباراة بمثابة النهائي، وأنا واثق أن الفريق سيتحسن، وقرار القائمة اليوم كان بالتراضي، ليفاندوفسكي وجوندوجان أخبراني أنهما بخير ويريدان البقاء في الفريق، القرار كان من جانبنا نحن النادي، ليس الأمر أنني في وضع سيء”.

وأتم تشافي حديثه متحدثا عن تصريحات ديكو قائلا: “القرار الأخير في القائمة هو قراري، ولكن دائماً بالاتفاق مع ديكو والرئيس، أنتم تثيرو الجدل في أمور لا يوجد أي جدل فيها”.