رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكوك حول مستقبل تشافي في برشلونة بعد خسارة دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الخميس، عن آخر تطورات مستقبل تشافي هيرناندز مدرب برشلونة عقب الخسارة الأخيرة أمام رويال أنتويرب 2-3 الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحسم برشلونة تأهله متصدرا مجموعته، لكنه تلقى خسارتين أمام شاختار ورويال أنتويرب، مما تسبب في جدل حول مصير المدرب الإسباني، الذي خسر قبل أيام فقط أمام جيرونا، ليتراجع إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية، إن هناك حالة من الشكوك لدي بعض أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة حول مستقبل تشافي، حتى قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة حيث تصاعدت الانتقادات ضد المدرب بسب نتائج الفريق وأدائه وتصريحاته.

وأضافت سبورت، إن تشافي هيرنانديز مدرب البارسا يركز دائما خلال تصريحاته بعد الخسائرعلى عقلية اللاعبين بعيدا عن الأمور الفنية.

وأوضحت خوان لابورتا رئيس برشلونة هو أكبر مدافع عن المدرب على الرغم من أن بعض أعضاء مجلس الإدارة لديهم شكوك حول تشافي، ويعتقد لابورتا بحسب الصحيفة أنه في أوقات الأزمات من الأفضل أن يكون النادي متحدا خلف المدرب.

وتوجه لابورتا أمس الأربعاء إلي غرفة خلع الملابس، بعد الخسارة أمام رويال أنتويرب، وبحسب موندو ديبورتيفو فأنه ذهب لرفع الروح المعنوية للاعبين.

وفي تصريحات عقب الخسارة قال تشافي، إن لابورتا رئيس النادي يثق به، وأنه كمدرب يثق في تحسن نتائج الفريق على المدى القريب.

واختتم تشافي،  أن الفريق لا يعاني من أزمة في دوري أبطال أوروبا بعد تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الاولى منذ عامين، غادر خلالهما دور المجموعات إلى الدوري الأوروبي.

تلقى برشلونة هزيمة قاتلة أمام مضيفه فريق أنتويرب البلجيكي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "بوسويل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

ويتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن بورتو البرتغالي صاحب نفس عدد النقاط، ثم شاختار فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وأخيرا أنتويرب برصيد 3 نقاط.

تشافي بعد خسارة برشلونة ضد أنتويرب: علينا أن ننتقد أنفسنا

أبدى تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، حزنه من خسارة فريقه اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، على يد نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق رويال أنتويرب ضد برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، في منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مؤتمر تشافي عقب خسارة برشلونة ضد رويال أنتويرب

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب مباراة اليوم: “لا أحب أن أقول أمر سيء علنا عن مستوى اللاعبين الفردي، هذا الأمر يبقى داخليا، لكن يجب أن يكن لديهم مشاعر أفضل ومزيد من الثقة، الأخطاء الفردية كلفتنا أهدافا اليوم”.

 

وتابع: “المشاعر ليست جيدة وعلينا أن ننتقد أنفسنا لتحقيق شيءهذا الموسم، لكن الهدف الأول لنا كان التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال وقد تم تحقيقه، أنا سعيد لأننا تأهلنا في المركز الأول وعلينا أيضًا أن نتذكر أين وصلنا ومن أين أتينا”.

وأضاف مدرب البارسا في حديثه: “كل هذا سيتغير اذا فزنا يوم السبت ضد فالنسيا، قد تكون المشاعر السيئة في الخارج لكن لايوجد شيء في الداخل، في الداخل نحن جميعاً بخير”.

 

وواصل: “لقد تحدثنا مع الرئيس وديكو لمدة ساعتين ولا توجد مشكلة، الهزيمة المؤلمة هي تلك التي كانت أمام جيرونا وليس اليوم، أشعر أنني بحالة جيدة، هناك أشياء إيجابية اليوم ولكن علينا أن ننتقد أنفسنا مثلما قلت”.

وأكمل: “إنها ليست مسألة ثقة، النظام يمنح الكثير من الثقة لكنها مسألة إلهام، في بعض الأحيان قد يكون ارتداء قميص برشلونة ثقيلا”.

وزاد: “يوم السبت لدينا مباراة بمثابة النهائي، وأنا واثق أن الفريق سيتحسن، وقرار القائمة اليوم كان بالتراضي، ليفاندوفسكي وجوندوجان أخبراني أنهما بخير ويريدان البقاء في الفريق، القرار كان من جانبنا نحن النادي، ليس الأمر أنني في وضع سيء”.

وأتم تشافي حديثه متحدثا عن تصريحات ديكو قائلا: “القرار الأخير في القائمة هو قراري، ولكن دائماً بالاتفاق مع ديكو والرئيس، أنتم تثيرو الجدل في أمور لا يوجد أي جدل فيها”.