رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 15 ديسمبر 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء باردة ومتقلبة، اليوم الجمعة، على مناطق شمال ليبيا مع هطول أمطار متفرقة خاصة على بعض المناطق الساحلية وتكون فرصة سقوط الأمطار أفضل بداية من غد على مناطق الشمال الغربي.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة: 


- حالة السماء: تتكاثر السحب مع احتمال هطول أمطار متفرقة من حين إلى آخر خاصةً على المناطق الساحلية وتكون فرصة الهطول جيدة بداية من غد.
- الرياح: شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى 50 كم/س على بعض مناطق الساحلية، وتتحول مساء غد إلى شمالية شرقية. 
- درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية ولا تتجاوز 12 درجة علي المناطق الجبلية.

الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد:


- حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال هطول أمطار متفرقة مساء اليوم وغد خاصة على بنغازي وبعض مناطق الجبل الأخضر.
- الرياح: جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
- درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق بين 17 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا مساء اليوم.

الجفرة- سبها- غات - غدامس- الحمادة:
- حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
- الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
- درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا.

الواحات - السرير- تازربو- الكفرة:
- حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
- الرياح: جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية. 
- درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا. 

وفي وقت سابق أعلنت داخلية ليبيا  ترحيل عدد من المهاجرين غير القانونيين طوعاً إلى بلدانهم من بين هؤلاء المهاجرين 294 شخص من الجنسية المصرية و192 من الجنسية النيجيرية بالتعاون والتنسيق مع السلطات ببلدانهم، تم ضبطهم بالحدود الليبية التونسية، وذلك بعد الاتفاق مع الجانب التونسي بما يخدم المصلحة المشتركة بين البلدين.

أشارت داخلية ليبيا إلى أن عدد من المهاجرين الذين سيتم ترحيلهم تم ضبطهم بالحدود الليبية التونسية، وذلك بعد الاتفاق مع الجانب التونسي بما يخدم المصلحة المشتركة بين البلدين.

وأضاف وزير الداخلية في ليبيا أن هنالك عدد 332 مهاجرًا من جنسيات أفريقية مختلفة سيتم ترحيلهم خلال الفترة القادمة وهناك عدد من المهاجرين مصابين بأمراض خطيرة ومزمنة ما يشكل خطر على أمن المواطنين وسلامتهم لوجود عدد منهم يشتغلون داخل المنازل خاصةً من النساء.

وأردف وزير الداخلية قائلا : خلال صيف هذا العام تم تقليص تدفق المهاجرين عبر البحر لدول الاتحاد الأوروبي بنسبة كبيرة.

كشف وزير الداخلية في حكومة ليبيا، عماد الطرابلسي، عن عملية إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم، مشددًا على أن ليبيا أعادت 161 مهاجرا غير شرعي بينهم نساء وأطفال إلى نيجيريا، وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.