رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الجونة 2023.. ظهور خاص واحتفاء بمعهد السينما المصري

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، في مركز المؤتمرات بمنتجع الجونة في محافظة البحر الأحمر جنوب شرق مصر.

وشهد حفل افتتاح الدورة السادسة الاحتفاء بمعهد السينما، حيث قدم الدكتور مختار يونس أستاذ الإخراج بالمعهد كلمة، وعرض المهرجان فيلم عن معهد السينما.

ويسلط مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة الضوء على الصناعة وتتصدر منصة الجونة السينمائية هذا الفصل الجديد والمثير، وهي أحد ركائز مهرجان الجونة السينمائي منذ فترة طويلة، والتي تكشف النقاب عن أحدث مبادراته: سوق الجونة السينمائي.

وكشف مهرجان الجونة السينمائي عن إطلاق سوق الجونة السينمائي في دورته للعام الحالي مؤكدًا على التزامه تجاه صناعة السينما عبر وضع كل الأنشطة الموجهة لجانب الصناعة في قلب المهرجان أي ساحة "بلازا" المهرجان، هذا المركز الصاخب، ستسضيف الساحة الجديدة فعاليات جسر ومنطلق الجونة السينمائي، كما ستضم قاعة كبيرة حيث ستعقد المحاضرات بالإضافة إلى قاعتين أصغر لإقامة المناقشات اليومية. ومن المقرر أن تتحول إلى الوجهة المفضلة لحضور المهرجان والأرض الخصبة لاستقبال المواهب الصاعدة من الجيل القادم من صناع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط.

ويمثل سوق الجونة السينمائي ملاذًا للأصوات المخضرمة والناشئة في عالم صناعة السينما العربية، بمن فيهم من المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات ومنصات البث المباشر، وبرامج التمويل والمنح وغيرهم. تمثل الكبائن الموجودة داخل السوق منصة لعرض المشروعات ومعدات صناعة الأفلام والبنية التحتية والخدمات والتقنيات والمبادرات الجديدة لهذه المنظمات والمؤسسات.

يُشار إلى أن فعاليات الدورة السادسة تستمر حتى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتأتي هذه الدورة في ظل ظروف استثنائية، إذ سبق تأجيلها مرتين هذا العام، تضامنًا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة.

عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد "مكانك"

تصدر النجم الكبير عمرو دياب تريند موقع التواصل الاجتماعي "X" بعد أقل من ساعة من إعلانه عن قرب طرح ألبومه الجديد والذي يحمل اسم "مكانك".

واحتل عمرو دياب مع اسم ألبومه المركز الأول في قائمة الكلمات الأكثر رواجا، ويعد الألبوم مفاجأة لجمهور عمرو دياب مع اقتراب مطلع عام 2024.

.

ويمثل ألبوم "مكانك" عودة للفنان عمرو دياب للألبومات مجددا بعد آخر ألبوماته "يا أنا يا لأ" والذي طرحه عام 2021، وسوف يطرحه قريبا عبر تطبيق "أنغامي" للموسيقى.

ويحتوي الألبوم الجديد على مفاجآت موسيقية تمثل تطورا كبيرا في شكل الموسيقى المصرية والعربية كعادة الهضبة الذي يعد رائد التجديد الموسيقي في الوطن العربي.

 

وطرح الفنان عمرو دياب عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل "برومو دعائي" للألبوم ظهر خلاله بلوك جديد خطف أنظار وإعجاب جمهوره.

يذكر أن عمرو دياب تصدر للعام الخامس على التوالي قائمة الفنانين العرب الأعلى استماعا عبر تطبيق أنغامي للموسيقى.

من ناحية أخرى يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل كبير الليلة في مهرجان ميدل بيست الرياض والذي يقدم خلاله مجموعه من أغنياته بشكل موسيقي جديد بالتعاون مع أشهر منسقي الموسيقى العالميين.