رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم "الإسكندراني" لأحمد العوضي بالسينمات في رأس السنة

نشر
 فيلم الإسكندراني
فيلم "الإسكندراني"

تستعد السينمات المختلفة لعرض فيلم الإسكندراني للنجم أحمد العوضي المأخوذ عن إحدى روايات الكاتب الكبير أسامة أنورعكاشة، في يناير المقبل، لينضم إلى قائمة أفلام موسم رأس السنة، وذلك بعد الانتهاء من تصويره خلال الفترة الماضية ودخوله مراحل المونتاج والمكساج.

فيلم "الإسكندراني" من تأليف أسامة أنور عكاشة و إخراج خالد يوسف و بطولة أحمد العوضي، زينة، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى و عدد آخر من الفنانين، تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب مونتاج عمرو عاكف.

ويعد فيلم الإسكندراني التعاون الأول بين أحمد العوضي وبين خالد يوسف، إنما هو التعاون الثاني بين "يوسف" وبين زينة، بعد أن قدما سويا من قبل فيلم "كارما" الذى تم عرضه عام 2018، و سجل آخر أعمال المخرج خالد يوسف في السينما.

ويمثل فيلم الاسكندراني أيضا عودة عصام كاريكا لتلحين أغانى الأفلام بعد فترة طويلة من الغياب عنها، حيث يقوم بتلحين أغانى فيلم الإسكندرانى، و نشر كاريكا مؤخرا صورا تجمعه بالمخرج خالد يوسف وعلق قائلاً: "قريبا أغانى فيلم (الإسكندراني) إخراج الأستاذ خالد يوسف، كلمات الشاعر رامى جمال، و ألحان العبد لله".

وقال عصام كاريكا: "عودة لأغانى الأفلام بعد فترة طويلة، ده الفيلم رقم 43 فى تاريخى إن شاء الله، الفيلم بطوله أحمد العوضي و زينة، فيلم محترم بجد".

أحمد العوضي

تخرج من كلية التجارة جامعة حلوان تخصص : تجارة خارجية عام 2006 قبل أن يحترف التمثيل، كان ملاكمًا في الأساس، وكان يقوم بالتمثيل بمسرح الجامعة، عام 2009 دخل مجال التمثيل بترشيح من الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين للقيام بأحد الأدوار في مسلسل «الدالي 3». توقف فترة طويلة عن التمثيل تصل إلى خمسة سنوات وعاد بمسلسل «السبع وصايا»، الذي أسهم بشكل كبير في تعرف الجمهور عليه عام 2014 حقق شهرة و انتشاراً عربيا لدوره في مسلسل نظرة فابتسامة و مسلسل نصيبي و قسمتك بموسمه الثاني من خلال شخصية زياد التي خانته زوجته مع أقرب أصدقائه.