رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توافد ضيوف مهرجان الجونة لحضور فعاليات افتتاح الدورة السادسة

نشر
الأمصار

بدأ منذ قليل، توافد نجوم وضيوف مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، على قاعة بلازا بمدينة الجونة، حيث تنطلق فعاليات المهرجان اليوم الخميس وتستمر حتى يوم 21 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يشهد  الافتتاح احتفاء خاصا بالسينما الفلسطينية، بالإضافة إلى عرض فيلم ٦٠ جنيه للمخرج عمرو سلامة.

برنامج نافذة على فلسطين


ويقام مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بشكل استثنائي، حيث يتضمن برنامجًا خاصًا بعنوان “نافذة على فلسطين”، الذي يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية، داعيا المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ.  

ومن خلال هذا القسم الذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

جسر الجونة السينمائي 


ويسلط جسر الجونة السينمائي، الضوء على ما يحدث خلف الكاميرا، ويبني جسرًا بين صنّاع الأفلام الصاعدين والمخضرمين، وبين الفنانين والخبراء في الصناعة، إلى جانب فتح حلقة للتواصل بين المواهب المحلية والعالمية.

وسيعقد برنامج الجسر هذا العام عددًا من الندوات المثيرة للفكر حول الموضوعات الأكثر إلحاحًا في صناعة السينما على المستويين الإقليمي والعالمي اليوم، بدءًا من التمثيل العربي في الخارج إلى الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية.

تأسس مهرجان الجونة السينمائى عام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما.

عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد "مكانك"

تصدر النجم الكبير عمرو دياب تريند موقع التواصل الاجتماعي "X" بعد أقل من ساعة من إعلانه عن قرب طرح ألبومه الجديد والذي يحمل اسم "مكانك".

واحتل عمرو دياب مع اسم ألبومه المركز الأول في قائمة الكلمات الأكثر رواجا، ويعد الألبوم مفاجأة لجمهور عمرو دياب مع اقتراب مطلع عام 2024.

.

ويمثل ألبوم "مكانك" عودة للفنان عمرو دياب للألبومات مجددا بعد آخر ألبوماته "يا أنا يا لأ" والذي طرحه عام 2021، وسوف يطرحه قريبا عبر تطبيق "أنغامي" للموسيقى.

ويحتوي الألبوم الجديد على مفاجآت موسيقية تمثل تطورا كبيرا في شكل الموسيقى المصرية والعربية كعادة الهضبة الذي يعد رائد التجديد الموسيقي في الوطن العربي.

 

وطرح الفنان عمرو دياب عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل "برومو دعائي" للألبوم ظهر خلاله بلوك جديد خطف أنظار وإعجاب جمهوره.

يذكر أن عمرو دياب تصدر للعام الخامس على التوالي قائمة الفنانين العرب الأعلى استماعا عبر تطبيق أنغامي للموسيقى.

من ناحية أخرى يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل كبير الليلة في مهرجان ميدل بيست الرياض والذي يقدم خلاله مجموعه من أغنياته بشكل موسيقي جديد بالتعاون مع أشهر منسقي الموسيقى العالميين.