رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يسيّر 3 طائرات مساعدات إغاثية إلى غزة

نشر
طائرات مساعدات إردنية
طائرات مساعدات إردنية

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية خلال الأسبوع الحالي، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، 3 طائرات محملة بـ41 طنا من الملابس الشتوية، والأدوية، والطرود الغذائية، لأهلنا في غزة، ليتم إدخالها من خلال معبر رفح.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي في بيان اليوم الخميس، "لطالما تم اعتبار فصل الشتاء صعبًا على أهلنا في غزة، وفي ظل الظروف التي يمرون بها الآن ومنذ بداية شهر تشرين الأول، فإن الحاجة الى تأمينهم بالملابس الشتوية أصبح من ضمن أعلى الأولويات، وعليه يتم تنويع المواد المرسلة من طبية إلى غذائية إلى ملابس شتوية، لسد هذه الاحتياجات، وضمن القدرة المتاحة حاليا، ونسعى إلى إرسال المزيد من الطائرات وزيادة الكمية المرسلة".

يشار إلى أنه وصل عدد الطائرات المرسلة من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى أهلنا في غزة 20 طائرة و39 شاحنة من المواد الطبية والغذائية والإغاثية.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم: JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

الأردن يسير أولى طائرات المساعدات للشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه وبجهد وتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، سيرت المملكة، أولى طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، حاملة على متنها مساعدات إنسانية وطبية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة أنه وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، سيصار إلى نقل هذه المساعدات وإيصالها للأشقاء في غزة من خلال معبر رفح.

وشكر السفير القضاة جمهورية مصر العربية الشقيقة، على التعاون والتنسيق لتسهيل إيصال المساعدات الأردنية إلى غزة.

وأكد السفير القضاة استمرار المملكة بمد يد العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وكان في استقبال الطائرة التي هبطت في مطار العريش، سفير المملكة في مصر أمجد العضايلة، إضافة إلى الهلال الأحمر المصري.