رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا الخميس 14 ديسمبر

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الخميس عن امتداد لمنخفض جوي يؤثر تدريجياً بداية من مساء اليوم على مناطق شمال غرب ليبيا مصحوب بانخفاض في درجات الحرارة و رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع تكاثر للسحب يتخللها هطول أمطار متفرقة، و تكون الفرصة أفضل لسقوط الأمطار بدايةً من يوم السبت خاصةً على المناطق الساحلية.

وتشير التوقعات، أن يمتد تأثير المنخفض بدايةً من مساء يوم الغد (الجمعة) ليشمل مناطق الشمال الشرقي بتراجع ملحوظ في درجات الحرارة مع احتمال بسيط لسقوط الأمطار..

ليبيا: الرئيس التركي يستقبل في أنقرة رئيس مجلس النواب

وفي سياق اخر، استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح  الذي بدأ أمس الثلاثاء زيارة رسمية لتركيا. 

وأفاد المتحدث باسم مجلس النواب " عبد الله بليحق " أن اللقاء الذي عقد بمقر الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة بحضور رئيس مجلس النواب التركي " نعمان كورتولموش " تناول بالنقاش عدداً من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح " بليحق " أن رئيس مجلس النواب، ثمن الموقف التركي ووقوفه مع ليبيا عقب حلول كارثة الفيضانات والسيول التي أضرت بمدينة درنة ومدن ومناطق الجبل الأخضر، وموقف دولة تركيا الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي .

 كما أكد رئيس مجلس النواب للرئيس التركي، على موقف مجلس النواب بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

بدوره أكد الرئيس التركي " أردوغان " خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع في إيجاد حل توافقي للأزمة الليبية.

وزير النفط في ليبيا يحث الشركات الجزائرية على استكمال استكشافاتها النفطية

حث وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد عون، الجزائر على عودة شركاتها النفطية للعمل في ليبيا واستكمال الاستكشافات النفطية.

وجاء ذلك خلال لقاء مع وزير الطاقة والمناجم في الجزائر، محمد عرقاب، ورئيسي شركتي سوناطراك وسونلغاز الجزائريتين، على هامش مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر الذي نظمته منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك في قطر.

وناقش الطرفان أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب الفنية في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتصنيع والصيانة والتدريب والقوى العاملة، وفق بيان صادر عن وزارة النفط الليبية.