رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشيخ الخزعلي يحذر من المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار في كركوك

نشر
الأمصار

حذر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، من المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار في كركوك.

وقال المكتب الإعلامي للشيخ قيس الخزعلي في بيان: إن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي التقى بعوائل المغيّبين في محافظة كركوك بديوان المحافظة".

وأكد الشيخ الخزعلي، خلال لقائه عدداً من عوائل المغيّبين أثناء زيارته إلى محافظة كركوك على "ضرورة التحقيق وكشف مصير المواطنين العرب والتركمان المغيبين في كركوك منذ عام 2003 ولغاية 2017، وإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى".

وحذر الشيخ الخزعلي من "المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة"، منبهاً إلى" خطورة الأجندات التي تسعى إلى إعادة كركوك لمرحلة الصراعات والتناحر القومي والمذهبي"، مؤكداً، أن "مرحلة التسلّط على أهلها وفرض الإرادات والتحكّم بمصيرهم ولّت إلى غير رجعة، وسيكون التصدي حازماً لمحاولات العبث بعراقية كركوك".

واختتم البيان، أن "عوائل الضحايا ثمنت، المواقف الوطنية للشيخ الخزعلي وقراراته الشجاعة إزاء الأوضاع في كركوك، وحفظ حقوق المكونات فيها، والوقوف بوجه الجهات التي هيمنت على القرار في المحافظة لسنوات طويلة وحاولت تغيير ديموغرافية المحافظة لصالح قومية معينة".

وزير النقل العراقي يفتتح مشروع منظومة الراديو سوند في مطار بغداد الدولي

افتتح وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، مشروع منظومة الراديو سوند في مطار بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، افتتح اليوم ، مشروع محطة الراديو سوند في مطار بغداد الدولي، والذي يعد من المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي".

وأشاد السعداوي، بحسب البيان، بـ"هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، لإنجازها هذا المشروع قبل المدة المقررة،  وتكاتف الجهود للفريق الواحد الذي أنجز برنامج المحطات الأوتوماتيكية والمباشرة  بنصب محطات الرصد الزلزالي لتغطية أكبر مساحة ممكنة في البلاد".

من جهته قال مدير عام هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي عبد العظيم عبد القهار الساعدي: إن "مشروع منظومة الراديو سوند في مطار بغداد من المشاريع الحيوية، ضمن خطة البرنامج الحكومي لتطوير قطاع الارصاد الجوية"، مؤكداً أن "هذه المنظومة دخلت الخدمة الفعلية من خلال إطلاق البالون الهوائي التجريبي الذي يحمل جهاز التعقب وإرسال المعلومات من طبقات الجو العليا لتحديد حركة المنخفضات والمرتفعات الجوية وقياس عناصر الجو العليا الى محطاتنا الأرضية".

وأوضح أن "ارتفاع الإطلاق بلغ (21) ألف متر، وتم استقبال البيانات وإرسالها الى قسم التنبؤ الجوي في مطار بغداد الدولي بعد توقف لأكثر من عشر سنوات".