رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعا حول القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز

نشر
الأمصار

ترأس رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، اجتماعا تحضيريا حول القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المزمع عقدها بالجزائر من 29 فيفري إلى 2 مارس 2024، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "ترأس، اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اجتماعا تحضيريا حول القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المزمع عقدها بالجزائر، من 29 فيفري إلى 02 مارس 2024".

الجزائر تُعلن استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب من غزة

أعلنت "الجزائر"، استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب جراء القصف الإسرائيلي على "قطاع غزة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلاً عن مصدر رسمي، اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن "استقبال هؤلاء الأطفال الجرحى يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وولاية وهران وولاية قسنطينة".

هذا وأفادت وزارة الحصة بغزة اليوم الثلاثاء، باقتحام القوات الإسرائيلية لمشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، عقب حصاره وقصفه لعدة أيام.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى أكثر من 18000 قتيل وأكثر من و49600 جريح.

ومع دخول الحرب يومها الـ67، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

الجزائر.. عطاف يصل قطر للمُشاركة في أعمال منتدى الدوحة

وصل وزير الخارجية الجزائري، "أحمد عطاف"، إلى دولة قطر؛ للمُشاركة كممثل شخصي للرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، في أعمال منتدى الدوحة في نسخته الواحدة والعشرين تحت شعار "بناء مستقبل مشترك"، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأحد.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، أن منتدى الدوحة الذي ينطلق غدا، يعتبر من المنتديات الدولية التي تنعقد سنوياً بهدف تشجيع الحوار والنقاش والتفاعل وتبادل التحاليل والرؤى حول أهم التحديات الراهنة في العالم، وذلك بمشاركة قادة وممثلين عن الحكومات وصناع القرار، وكذلك مفكرين وباحثين وإعلاميين وأكاديميين.

وأضاف البيان أن أعمال هذه الدورة ستنصب حول سبل وآفاق تجاوز الأوضاع المتأزمة دولياً وإقليمياً في سياق تجلي مختلف الاختلالات الهيكلية، التي تطبع منظومة العلاقات الدولية.