رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار قرطاج: ضبط 51 كبسولة يشتبه في احتوائها مخدر الكوكايين

نشر
مخدرات في مطار تونس
مخدرات في مطار تونس

أفادت الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، أن أعوان مصلحة التفتيش الأمني بفضاء الوصول بمطار تونس قرطاج تفطنوا صبيحة اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، إلى حيازة مسافرة أجنبية لـ27 كبسولة يشتبه في كونها تحتوي على مخدر الكوكايين كانت تخفيها بإحكام بأماكن حساسة بجسدها.

وجاء في بلاغ، أنه بتسخير مصالح الديوانة لتفتيش المعنية تفتيشا دقيقا تم العثور لديها على 24 كبسولة إضافية.

وقد تم حجز الكبسولات المذكورة والبالغ عددها 51 كبسولة والتي تزن حوالي 780 غ من قبل المصالح الديوانية وتحرير محضر في شأنها.

وباستشارة النيابة العمومية في تونس، أذنت بإحالتها على الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني رفقة المحجوز للتعهد بالموضوع.

تونس.. سوء الأحوال الجوية يتسبب في إلغاء سفرة بحرية من صفاقس إلى قرقنة

تسبّبت شدّة الرياح وهيجان البحر، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، في إلغاء السفرة البحرية من صفاقس إلى قرقنة والتي كانت مبرمجة على الساعة العاشرة والنصف صباحا وتؤمنها الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، وتبعا لذلك تمّ إلغاء سفرة الإياب من المحطّة البحرية سيدي يوسف بقرقنة إلى المحطة البحرية بصفاقس التي كانت مبرمجة على الساعة منتصف النهار.

كما تسبّبت الرياح القوية يوم أمس الثلاثاء في إلغاء سفرة الثامنة ليلا من صفاقس، وبالتالي إلغاء سفرة الإياب من قرقنة على الساعة التاسعة والنصف ليلا.

حالة الطقس في تونس الأربعاء 13 ديسمبر 2023

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 سيكون مغيما جزئيا بالشمال والوسط وقليل السحب بالجنوب.

وتهب الريح جنوبية غربية قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل والجنوب الشرقي مع امكانية ظهور دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. أما البحر فيكون عامة مضطربا فشديد الاضطراب بخليج قابس.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا حيث تترواح القصوى بين 21 و26 درجة وتكون في حدود 18 درجة بالمرتفعات الغربية.

بداية من الغد: منخفض جوي وأمطار هامة

وأكد أستاذ الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية وخبير في طقس تونس، عامر بحبة، أنّ منخفضا جويا جديدا في اتجاه تونس وذلك بداية من يوم الغد الخميس حيث ستكون كميات الأمطار طيبة وقد تتجاوز الـ40 و50 مم وقد تصل إلى 70 مم في بعض الجهات.

وقال أستاذ الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية وخبير في طقس تونس، في تصريح لإذاعة شمس أف أم، إن ذروة التقلبات ستكون بداية من يوم الأحد 17 ديسمبر، ويرافقها تهاطل للأمطار بكميات غزيرة.