رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية البريطانية: 3 مسلحين تبادلوا إطلاق النار مع سفينة قبالة سواحل اليمن

نشر
سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

أعلنت هيئة تابعة لسلاح البحرية البريطانية، أن سفينة قبالة سواحل اليمن رصدت انفجارا على بعد 200 متر منها، مشددة على أنه كيان عرف نفسه بالسلطات اليمنية طلب من السفينة أن تتوجه إلى اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

بيان عاجل من هيئة تابعة لسلاح البحرية البريطانية:

وأوضحت هيئة تابعة لسلاح البحرية البريطانية، أن قارب على متنه 3 مسلحين تبادل إطلاق النار مع سفينة تجارية غربي ميناء الحديدة اليمني، وذلك بالتزامن مع تصاعد الأحداث في البحر الأحمر.

وكشفت وكالة “رويترز” للأنباء، عن أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقول إنها تلقت تقارير عن كيان يصف نفسه بالسلطات اليمنية أمر سفينة بتغيير مسارها بالبحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم الجمعة.

بيان عاجل من هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية

وأوضحت “رويترز”، أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقول إنه تم نصح السفن في المنطقة المحيطة جنوب البحر الأحمر بالحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إن سفينة شحن تعرضت لهجوم على بعد 34 ميلًا بحريًا، الذي يُعادل 63 كيلومترًا، جنوب غربي الحديدة باليمن، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الاسوشيتدبرس الأمريكية.
وبحسب الوكالة ، ذكرت مجموعة مراقبة يديرها الجيش البريطاني ، بحسب ما نشرته وكالة الاسوشيتدبرس إن السفينة تعرضت للهجوم الخميس قبالة ساحل اليمن ، وقالت إن التحقيقات جارية دون الخوض في التفاصيل.

من جانبه قال الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية ومقره في الشرق الأوسط إنه على علم بالهجوم لكنه امتنع عن التعليق على الفور.

الحوثيون يسمحون لطاقم السفينة جالاكسي ليدر باتصال محدود بأسرهم


قالت الشركة المالكة للسفينة التجارية جالاكسي ليدر، إن جماعة الحوثيين التي احتجزت السفينة في البحر الأحمر الشهر الماضي سمحت لأفراد طاقمها "باتصال محدود" بأسرهم، بينما تضغط عدة دول من أجل إطلاق سراحهم.

واحتجز الحوثيون السفينة التي ترفع علم جزر الباهاما يوم 19 نوفمبر واقتادوها إلى ميناء الحديدة في شمال اليمن الذي تسيطر عليه الميليشيا.