رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيني جانتس: حرب البقاء الثانية التي نخوضها تكبدنا ثمنا باهظا ومؤلما وصعبا

نشر
غانتس
غانتس

أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، أن حرب البقاء الثانية التي يخوضه الجيش الإسرائيلي خلال الفترة الحالية في قطاع غزة ضد المقاومة الفلسطينية المسلحة في عدد من المحاور تكبده ثمنا باهظا ومؤلما وصعبا.

تعليق هام من عضو مجلس الحرب الإسرائيلي على حرب غزة 

وكان حذر عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، حزب الله اللبناني من الدخول في هذه الحرب، مشددا على أنه حزب الله عليه أن يدرك أن ما جرى في غزة يمكن أن يحدث في بيروت.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وتابع جانتس، :"اتخذنا قرارا صعبا بالموافقة على صفقة التبادل وسنبذل كل جهد لإعادة المخطوفين لدى حماس في قطاع غزة"، مشددًا على أنه يقول لقادة حماس أن الشعب الإسرائيلي شعب صبور، ولا ننظر بمعيار اليوم بل بمعيار الأبد.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأحد،  إن الائتلاف الحكومي يدعم التطرف والإرهاب القومي ويشكل خطرًا على إسرائيل.

وأكد جانتس، أن الإرهاب القومي اليهودي خطير ويتطور بدعم من حكومة نتنياهو.

وفي سياق أخر، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أجرى مسحًا لمنزل منفذ هجوم تل أبيب في غرب جنين تمهيدا لهدمه.

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس

غانتس يدافع عن لقائه مع عباس واليمين الإسرائيلي يندد

دافع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأربعاء، عن لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن المسؤولين عن إرسال الجنود إلى المعركة يعرفون مدى عمق الالتزام بمنع ذلك.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر موقع تويتر ردا على انتقادات طالته من قبل أحزاب اليمين في الائتلاف الحكومي.

وقال غانتس "فقط أولئك المسؤولون عن إرسال الجنود إلى المعركة يعرفون مدى عمق الالتزام بمنع ذلك. هكذا عملت دائما، وهكذا سأعمل"، في إشارة إلى محاولة منع تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة.

ومساء الثلاثاء، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في منزله، وقالت إسرائيل إن عباس أكد استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، في وقت ندد باللقاء كل من فصائل المقاومة وأحزاب اليمين الإسرائيلي المتشددة.