رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حرب غزة تتصدر الموضوعات الأكثر بحثا على جوجل في 2023

نشر
جوجل
جوجل

كشف عملاق البحث الشهير "جوجل" عن قوائم الأكثر بحثا في العالم خلال عام 2023، وتضمنت عددا من الدول.

وأعلن محرك البحث العملاق "جوجل" عن قائمة أكثر الكلمات والموضوعات التي شغلت الرأي العام على مدار عام 2023 من خلال البحث عنها مقارنة بالعام السابق.

وتضمنت المواضيع عددا كبيرا من الأخبار والفعاليات والمسلسلات والأفلام، ولم تخل القائمة من المباريات الرياضية، والشخصيات العامة التي بحث عنها كثيرون من المتعاملين مع غوغل في مختلف الدول.

حرب غزة تتصدر البحث في الدول العربية

وتصدرت حرب غزة عمليات البحث على جوجل في مختلف الدول العربية مصر والسعودية والإمارات، منذ عملية طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر، لتتصدر البحث عالمياً، فيما جاءت الغواصة المفقودة في شهر يونيو الماضي، والتي كانت تحمل 5 أشخاص في جولة لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك، في المرتبة الثانية، يليها زلزال تركيا بسبب ارتفاع عدد ضحايا إلى 47 ألف شخص.

فيما احتل دامار هاملين قائمة الأكثر بحثا من حيث الشخصيات على جوجل بعد إصابته بسكتة قلبية خلال مباراة في الدوري الأمريكي لكرة القدم إثر اصطدامه بأحد لاعبي «سينسيناتي بنغلس» خلال الربع الأول من المباراة، تبعه الممثل غيريمي رينر، الذي نجا من حادث خطير في بداية عام 2023.

قائمة الموضوعات الأكثر بحثا في مصر 2023

أظهرت بيانات جوجل المعلن قائمة الأكثر بحثا في مصر خلال العام الجاري 2023، والتي جاءت في مقدمتها حرب فلسطين وإسرائيل بعدة كلمات للبحث منها سيناء وعاصمة فلسطين القدس ومعبر رفح وخريطة فلسطين، فيما جاء في قائمة الأخبار الأكثر بحثًا، التعويم وانخفاض قيمة الجنيه، وزلزال مصر.

بيانات جوجل للأكثر بحثا خلال عام 2023، أظهرت تصدر إمام عاشور لاعب النادي الأهلي قائمة الشخصيات الأكثر بحثا، الممثلة جوري بكر، ثم باسم يوسف.

كذلك احتل مسلسل "جعفر العمدة" بطولة الفنان محمد رمضان، و"الأجهر" بطولة الفنان عمرو سعد، اللذين عرضا في موسم رمضان 2023، قائمة المسلسلات الأكثر بحثًا.

وعن قائمة المنصات والمواقع فقد تصدرت نتيجة الثانوية العامة الأكثر بحثا في 2023، تلتها منصة تذكرتي التي يتم بيع تذاكر مباريات كرة القدم من خلالها، ولم تخل قائمة المنصات الأكثر بحثا من منصة وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

قائمة الموضوعات الأكثر بحثا في مصر 2023

قائمة الموضوعات الأكثر رواجا في الإمارات 2023

وتصدرت حرب فلسطين وإسرائيل قائمة الأكثر بحثا على «جوجل» من حيث الأخبار في الإمارات العربية المتحدة كذلك بحث الإماراتيون خلال 2023 عن المركبة الفضائية الهندية تشاندرايان-3 التي هبطت على سطح القمر في شهر أغسطس الماضي.

كما أحتل الدوري السعودي للمحترفين قائمة الأحداث المحلية والإقليمية التي بحث عنها الإماراتيون خلال العام الجاري، يليها جيتكس 2023.

قائمة الموضوعات الأكثر رواجا في الإمارات 2023

قائمة الموضوعات الأكثر رواجا في السعودية 2023

وجاءت حرب فلسطين وإسرائيل في مقدمة الأكثر بحثا على «جوجل» في المملكة العربية السعودية، يليها أيضًا انخفاض قيمة الجنيه المصري "التعويم" نتيجة لارتفاع أعداد المصريين المقيمين في السعودية والبالغ عددهم نحو 1.5 مليون مصري، فيما جاء بعدها إطلاق طيران الرياض.

واحتل الدوري السعودي للمحترفين وكأس العرب للأندية الأبطال، قائمة المناسبات والفعاليات المحلية، فيما احتلت مباراة الهلال ضد ريال مدريد قائمة الأكثر رواجا في مباريات كرة القدم، تلتها مباراة الهلال ضد النصر.

وجاءت قائمة المنصات الأكثر بحثا على «جوجل» في المملكة العربية السعودية منصة أبشر تلتها جدارات.

قائمة الموضوعات الأكثر رواجا في السعودية 2023