رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تعتزم اتخاذ تدابير جديدة دعمًا لقطاع العقارات

نشر
الأمصار

أطلق قادة الصين، تعهدًا باتخاذ إجراءات أكبر لدعم سوق العقارات المتعثر في البلاد، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، كاشفين عن تفاصيل خطط ترمي لإخراج ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من حالة انتعاش غير متكافئ.

 

يواجه الاقتصاد الصيني رياحًا معاكسة على عدة جبهات تتصدرها أزمة ديون في قطاع العقارات.

 

وخلال اجتماع سنوي مغلق عقد الاثنين والثلاثاء، تعهّد كبار صانعي القرارات في بكين بمن فيهم الرئيس شي جين بينغ "نزع فتيل المخاطر في قطاع العقارات بشكل نشط ولكنه آمن" و"الإيفاء باحتياجات التمويل المعقولة لشركات العقارات".

 

كما أكدوا بأنهم سيعملون على "تنسيق الجهود لنزع فتيل المخاطر من المؤسسات المالية الصغيرة ومتوسطة الحجم في الدين المحلي لقطاع العقارات"، بحسب ما ذكرت شبكة البث الرسمية "سي سي تي في".

 

الفلبين تحتج لدى الصين بعد احتكاك بين سفن البلدين 


استدعت الفلبين سفير الصين بعد يومين من احتكاك بين سفن البلدين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين.

وبحسب وكالة الانباء الفلبينية، استدعت وزارة الخارجية السفير الصيني لتقديم احتجاج على الحادثة على ما أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية تيريسيتا دازا للصحفيين.

وتطالب الصين بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله بما في ذلك الجزر القريبة من شواطئ جيرانها، وتجاهلت قرارا للمحكمة الدولية اعتبر أن مطالبها لا تستند لأساس قانوني.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها خفر سواحل الفلبين السفن الصينية تطلق خراطيم المياه على قوارب فلبينية خلال مهمتي إمداد منفصلتين يومي السبت والأحد، تراشق البلدان الاتهامات بشأن هذه الحادثة.

 

مجلس الإمارات للإعلام يشارك في ملتقى الصين


شارك مجلس الإمارات للإعلام في الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي.

وقد أقيم الملتقى بمدينة هانغتشو الصينية تحت عنوان: «تعزيز الصداقة العربية - الصينية والاستفادة المشتركة من تطور الصناعة المرئية والمسموعة»، بالتعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والإدارة الوطنية الصينية للإذاعة والتلفزيون، وبمشاركة وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام السمعي- البصري في الدول العربية والصين. 

تأتي الدورة السادسة في إطار تنفيذ الشق الإعلامي للبرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي - الصيني. 

وخلال الملتقى، ألقى محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، كلمة رئيسية افتراضية خلال افتتاح أعمال الملتقى، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث في إبراز عمق علاقات التعاون والصداقة التي تربط بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية، ويعكس التطلعات المشتركة باستكشاف السبل الكفيلة بتطوير آفاق التعاون في قطاع الإعلام وتأسيس شراكات بين الدول العربية والصين لتحقيق تقدم كبير في تعزيز القدرات الإعلامية والارتقاء بمستوى أداء قطاع الإعلام ليواكب متطلبات العصر.