رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار رعدية تصل إلى درجة السيول.. تحذير من الأرصاد المصرية للمواطنين

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن استمرار حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوى، حيث تسقط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا مع نشاط للرياح على بعض المناطق.

 

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار المتوسطة الرعدية قد تكون غزيرة على شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة.

 

 

وتسقط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

 

مندوب مصر بالأمم المتحدة يحذر من استمرار حرب غزة


حذر السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، الثلاثاء، من تواصل الحرب في قطاع غزة، مؤكدة أنها "ستفضي إلى حرب شاملة في المنطقة".

وأضاف السفير أسامة عبد الخالق، في كلمته، خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة بعد فشل مجلس الأمن في إقرار وقف لإطلاق النار أن "الوضع في غزة خطير وله تداعيات على الأمن والسلم الدوليين".

وتابع مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أن "استمرار حرب غزة سيؤدي إلى كارثة مكتملة الأركان".

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار يدعو الى "وقف إطلاق نار إنساني فوري" في قطاع غزة، وهو نص غير ملزم لديه فرصة في أن يعتمد بعد فشل مجلس الأمن الدولي مجددا.

الولايات المتحدة تستخدم حق الفيتو

وكانت الولايات المتحدة استخدمت، الجمعة، حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن يدعو إلى "وقف إنساني فوري لإطلاق النار" في غزة رغم ضغوط الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي يخشى "انهيارا كاملا للنظام العام" في قطاع غزة.

وكان مجلس الأمن احتاج إلى أكثر من شهر بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس لكي يتحدث بصوت واحد واكتفى في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، بعد رفض 4 نصوص، بطلب "هدنات" إنسانية.

وعبرت عدة دول ومنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان عن أسفها لفشل المجلس الجمعة وبينهم غوتيريش الذي اعتبر، الأحد، أن "سلطة ومصداقية مجلس الأمن مهددة".

وبعد أكثر من شهرين على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول، لا تزال إسرائيل تقصف قطاع غزة وتشن هجوما بريا هناك أيضا.