رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية النرويجية تدين بشدة الهجمات على سفنها في البحر الأحمر

نشر
الخارجية النرويجية
الخارجية النرويجية

علقت الخارجية النرويجية، على استهداف الحوثي للسفينة التابعة لهم في البحر الأحمر، مشددة على أنها تدين بشدة الهجمات على سفنها في البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تعليق الخارجية النرويجية على استهداف سفينتها بالبحر الأحمر

وأوضحت الخارجية النرويجية، أن العواقب المحتملة لتصعيد الصراع الإقليمي مثيرة جدًا، مشددة على أنها دعت جميع الأطراف الفاعلة إلى المساهمة في وقف التصعيد لتجنب مزيد من التطورات السلبية.

السفينة النرويجية في البحر الأحمر

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، إنهم نفذوا عملية عسكرية استهدفت السفينة النرويجية “ستريندا” التي كانت ترفع علم النرويج.

وبحسب كلمته في بيان بثه التلفزيون اليمني التابع للحوثيين إن الجماعة "استهدفت الناقلة بصاروخ بحري بعد أن رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية"، وفق زعمه.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن صاروخًا أطلقه "الحوثيون" من اليمن، أصاب ناقلة ترفع علم النروج في البحر الأحمر، مُؤكدة أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع ضحايا، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الثلاثاء.

وقالت "سنتكوم" في منشور على منصة "إكس"، إن السفينة "ستريندا"، وهي ناقلة مواد كيميائية، أصيبت أثناء مرورها في باب المندب بصاروخ مجنح (كروز) مضاد للسفن، أُطلق من اليمن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن "وقوع أضرار تسببت في نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن المدمرة "يو إس إس ميسون" التابعة للبحرية الأمريكية، لبت نداء استغاثة أطلقته السفينة النروجية، ومدت لها يد العون.

وقال عضو "المجلس السياسي الأعلى" في صنعاء - اليمن، السبت، إن القوات المسلحة في اليمن تعتبر "مرافقة عسكرية للسفن الإسرائيلية" ستعرض أمن الجمهورية اليمنية للخطر، ومن هذا المبدأ من حق القوات المسلحة مواجهة هذا الخطر.

وفي ذات السياق، أكد عضو "المكتب السياسي لحركة أنصار الله" في اليمن، أن القرار اليمني باستهداف كل السفن المتجهة للموانئ الإسرائيلية يشمل أيضًا السفن الإماراتية، مضيفا: "يعز علينا كشعب يحمل روح الإيمان وجذوة العروبة والإباء أن يهدأ لنا بال وأهلنا في غزة يموتون تحت القصف والحصار".