رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير ميناء إيلات: تهديدات الحوثيين منعت وصول سفن تحمل 14 ألف مركبة

نشر
البحر الاحمر
البحر الاحمر

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلًا عن مدير ميناء إيلات، تهديدات الحوثيين منعت وصول سفن تحمل 14 ألف مركبة منذ 15 نوفمبر، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل الجزيرة.

تهديدات الحوثيين

 

أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أنه يعلن منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني من أي جنسية إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من المتحدث باسم الحوثيين

وحذر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية، نعلن أن أي سفينة تتجه إلى كيان العدو ستكون هدفا مشروعا.

 

وتابع: “نؤكد حرصنا على التجارة العالمية لكافة الدول باستثناء السفن المتعاونة مع إسرائيل أو التي تنقل بضائع إليها”.

 

ومنذ 19 أكتوبر الماضي، ووسعت جماعة الحوثي رقعة الحرب في المنطقة، وذلك بعد تهديدات من المتحدث باسم الجماعة من العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والتصعيد المحتمل من الحوثيين في مناطق جنوب إسرائيل.

 جماعة الحوثي وسعت رقعة الحرب في المنطقة

وشهدت المنطقة الأحد الماضي، تطورات كبيرة ومتسارعة وذلك بعد أن أعلنت "الحوثي"، سيطرتها وهجوم مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وأخرى تجارية، لكنها لم تتوقف عند هذا الحد، وهاجمت ايضًا سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر.

كما أن الأمن البحري البريطاني، أعلن عن هجوم طائرات مسيرة على إحدى السفن وذلك بالقرب من الموانئ في اليمن.

 

رد فعل الحكومات الغربية بشأن عمليات الحوثي في البحر الأحمر:

أدان أعضاء "مجلس الأمن الدولي"، بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الإثنين.

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

وفي وقت سابق، قالت الشركة المالكة للسفينة التجارية جالاكسي ليدر، إن جماعة الحوثيين التي احتجزت السفينة في البحر الأحمر الشهر الماضي سمحت لأفراد طاقمها "باتصال محدود" بأسرهم، بينما تضغط عدة دول من أجل إطلاق سراحهم

واحتجز الحوثيون السفينة التي ترفع علم جزر الباهاما يوم 19 نوفمبر واقتادوها إلى ميناء الحديدة في شمال اليمن الذي تسيطر عليه الميليشيا.