رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم الأنيميشن Wish يحصد 105 ملايين دولار عالميًا

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد Wish، إلى 105 ملايين و512 ألف دولار، مقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، منذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي.

 

وانقسمت الإيرادات بين 49 مليونًا و 412 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و 56 مليونا و 100 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى في 7 أيام.

 

بـ9 جوائز.. فيلم BARBIE أكثر الأعمال ترشيحًا لجوائز الجولدن جلوب

 

أصبح فيلم الدمية الشهيرة، BARBIE، أكثر الأفلام ترشيحا لجوائز الجولدن جلوب، بـ٩ جوائز، وذلك ضمن ترشيحات الدورة الـ ٨١، لعام ٢٠٢٣.

 

ورشح فيلم BARBIE، للفوز بـ ٩ جوائز في ترشيحات الجولدن جلوب، من ضمنهم، أفضل فيلم، وأفضل ممثلة، وأفضل أغنية، وأفضل فيلم يحقق إنجاز في شباك التذاكر، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات بصرية.

وأصبح فيلم BARBIE، هو الأعلى ربحًا في التاريخ لمخرجة أنثى، وذلك بعد تخطى إيراداته لحاجز المليار دولار في شباك التذاكر حول العالم.

 

وكشفت مخرجة فيلم باربي، "جريتا جيرويج"، حقيقة تقديم جزء ثاني من فيلم الدمية الشهيرة باربي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من الفيلم.

 

وقالت جريتا في تصريحات صحفية: "لا أفكر في الوقت الحالي، في تطوير جزء ثاني من فيلم  BARBIE..لا أريد تدمير أحلامكم، لكن بالنسبة لي، أنا الآن ليس لدي أي شيء تمامًا".

 

١٥٠ مليون تكلفة تسويق باربي
كشف تقرير لمجلة فاريتي، أن شركة Warner Bros، للإنتاج السينمائي، انفقت 150 مليون دولار، على الحملة التسويقية للفيلم، لا تشمل ميزانية الإنتاج البالغة 145 مليون دولار.

حملة تسويق فيلم باربي
وتضمنت الحملة التسويقية لفيلم Barbie، تعاوينات عالمية مع أشهر الماركات والعلامات التجارية، حول العالم، مثل برجر كينج، وبوما، وأكس بوكس، وبريمارك، وسباقات فورملا١، وجوجل، وغيرهم، ونجحت بالفعل خطة الحملة التسويقة، لتصبح كلمة باربي، ولونها الوردي المميز، في كل مكان في العالم.

 

Barbie على شبكة HBO

 


وكشفت شبكة HBO، عن حصولها على حقوق عرض فيلم الدمية الشهيرة باربي على شبكة قنواتها، بعد رفعه من صالات العرض السينمائية، ومن المتوقع طرح فيلم Barbie، بحلول شهر سبتمبر القادم.

فيلم باربي يتفوق في شباك التذاكر
وتفوق فيلم الدمية الشهيرة باربي، على فيلم القنبلة الذرية Oppenheimer، في معركة شباك التذاكر، حيث حقق فيلم باربي 63 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع، فيما كان نصيب فيلم Oppenheimer. 26 مليون دولار، وطرح كلا الفيلمان معا في ٢٠ يوليو.