رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يؤكد موقفه الثابت في دعم القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

تحدث وزير الخارجية الصومالي، أبشر عمر جامع، عن الوضع الراهن في قطاع غزة، وقال إنه من الضروري إعطاء الأولوية لحفظ وصون كرامة الإنسان في الشؤون الدولية.

 

وأكد وزير الخارجية الصومالي أن الدبلوماسية الإنسانية هى المفتاح لتعزيز الحوار وضمان تقديم المساعدات الفعالة في مواجهة الأزمات الدولية المختلفة.

 

وأوضح أنه من الضروري أن تضع الدول قضايا الشؤون الإنسانية في صلب اهتماماتها، سواء كانوا ضحايا الصراعات في المناطق الحضرية، أو المتضررين من الكوارث الطبيعية، ليعقب مؤكداً أن جمهورية الصومال تقف دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

حماس ترفض طلب إسرائيل بزيارة الصليب الأحمر للأسرى

 

أعلنت حركة حماس رفضها طلب إسرائيل، بالسماح للصليب الأحمر بزيارة الأسرى و الرهائن لدى كتائب القسام.

 

وأكدت كتائب القسام، اليوم الإثنين، في بيان عبر تليغرام: “حركة حماس ترفض الطلب الصهيوني بالسماح للصليب الأحمر بزيارة الأسرى والرهائن لدى كتائب القسام”.

 

وكان وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، أعلن أن قواته تواصل العمل حتى تحرير كل المحتجزين في غزة، مطالبا الصليب الأحمر بزيارة المحتجزين والعمل على إعادتهم إلى إسرائيل.

 

وأضاف غالانت، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن «هناك مقترحات لهدن إنسانية في غزة ونقوم بدراستها».

 

وأضاف وزير جيش الاحتلال أن “مقاتلي حماس يتعرضون لضغط كبير، وأن عددا كبير منهم استسلم لقواتنا، وسنواصل العمل حتى تفكيكهم في خانيونس كما فعلنا في شمال غزة وأن إسرائيل تخوض حربا صعبة وستنتصر فيها على حركة حماس".

 

وتابع “مصير قادة حركة حماس محتوم، فإما أن يستسلموا وإما الموت وأن جيش الاحتلال يحقق تقدما في القتال، ويحاصر مواقع لحركة حماس في جباليا والشجاعية في قطاع غزة”.

 

القسام تطلق صارويخ باتجاه تل أبيب

كشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، قصف تل أبيب بالصواريخ ردا على قصف المدنيين في غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري: “قصفنا تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المذبحة التي ارتكبها الصهاينة بحق المدنيين”.

 

وفي وقت سابق، كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء أنها دمّرت 10 دبابات إسرائيلية في مخيم الشاطئ و3 دبابات في بيت حانون.