رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسين بونو يحتفل مع والدته بجائزة أفضل حارس في أفريقيا.. صور

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "كاف" اليوم، الإثنين، عن فوز المغربى ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودى بجائزة أفضل حارس فى أفريقيا خلال حفل جوائز الكاف للأفضل فى 2023، الذى أقيم بمدينة مراكش المغربية، وبعدها ظهر النجم المغربى مع عائلته احتفالا بالجائزة.

 

بونو يحتفل مع عائلته

 

ياسين بونو مع والدته

 

ونشر نادى الهلال صور حارسه عبر حسابه على موقع "أكس" أثناء احتفاله مع والدته وأسرته بالجائزة، بعدما رفض المغربى حضور حفل الجوائز فى مراكش لخوض مباارة الهلال ضد التعاون التى أقيمت اليوم فى الكأس وحسمها فريقه بثلاثية نظيفة.

حفل جوائز الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فوز هدف محمود كهربا مهاجم الأهلي بجائزة أجمل هدف في القارة السمراء 2023، بعدما سجل نجم الفريق هدفًا مميزًا ضد الهلال السودانى في مرحلة مجموعات دورى أبطال أفريقيا بالموسم الماضى والذى شهد تتويج الأهلى باللقب.

الأهلي أفضل أندية أفريقيا وبيرسى تاو أفضل لاعب بالقارة

حسم النادى الأهلى جائزة أفضل نادى لكرة القدم رجال في قارة أفريقيا لأول مرة بعد غياب 10 سنوات، بعدما تم اختياره اليوم، في حفل جوائز الكاف، كأفضل فريق بالقارة السمراء على حساب منافسيه الوداد البيضاوى المغربى وصن داونز الجنوب أفريقي.

كما تم اختيار الجنوب أفريقى بيرسى تاو مهاجم الأهلى كأفضل لاعب داخل القارة السمراء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 جوائز كأفضل نادي في أفريقيا وهي الأولى منذ 2013 ليعود إلى الجائزة بعد غياب 10 سنوات، رغم فوزه خلال تلك الفترة بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أفريقيا 2020 و2021 وكذلك الكونفدرالية الأفريقية في 2014.

وجاءت سنوات تتويج الأهلي بالجائزة المرموقة كالتالي:

2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

جوائز الأفضل في أفريقيا 2023|المغرب أفضل منتخب بالقارة

حصل منتخب المغرب على جائزة الأفضل في قارة أفريقيا عام 2023، خلال احتفالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.
 


وتم ترشيح 5 منتخبات للفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء خلال العام الحالي وهي المغرب والسنغال وجامبيا.

ونجح المنتخب المغربي في الحصول على المركز الرابع ببطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.