رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن الروسي: دول عدة دخلت في صراع عسكري معنا

نشر
دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أن العديد من الدول دخل في صراع عسكري مع روسيا.

وقال ميدفيديف في اجتماع مع طلاب المدارس عشية يوم الدستور: "الوقت الذي نعيش فيه وقت عاصف ومثير، بلدنا يواجه عدداً كبيراً من الدول التي دخلت في صراع عسكري معنا، لكن على أي حال، الآن وقت خصب للغاية من أجل اكتساب المعرفة".

وفي وقت سابق، أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إلى أن أوكرانيا ستتلقى أموالاً إضافية من الولايات المتحدة في ظاهرة ابتكرتها شركة "جو وهنتر وشركاؤهما" للتربح من الحرب.

وكتب في صفحته على (تيليجرام): "إدارة بايدن ومن تطعمهم هذه الإدارة سيحصلون على المال في نهاية المطاف .. وإن لم يحدث ذلك الآن، سيحدث في العام الجديد لدى مواصلة الأعمال التجارية القائمة على الحرب .. وبسبب هذه الغنائم ستتدفق أنهار جديدة من الدماء، وتتحمل عائلة بايدن وكل أوغاد بانديرا المسؤولية عن ذلك".

واشنطن بوست: إسرائيل استخدمت فوسفورًا أبيضًا من أمريكا في هجوم لبنان

صرحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتوقع استمرار الغزو البري على قطاع غزة لمدة 3 أشهر، معتبرة أن مد الغزو فترة أطول من ذلك من شأنه أن يكبد اقتصاد إسرائيل خسائر فادحة بل سيؤدي لانهياره.

أوضحت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسئولين إسرائيليين أنهم يتوقعون استمرار الهجوم البري على قطاع غزة لمدة 3 أشهر.

ووفقا للمسئولين الإسرائيليين، فإن مد فترة الغزو البري سيؤدي إلى انهيار اقتصاد إسرائيل، نظرا للعدد الكبير من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في الحرب على غزة.

ووفقا للمسئولين، فإن هناك حالة من الجدل في مراكز صنع القرار الإسرائيلية حول توقيت سحب بعض جنود الاحتياط وإعادة تشغيل الاقتصاد، كما يتوقع معظم كبار القادة خفض عدد القوات وسحبها خلال شهر أو شهرين وذلك وفق صحيفة "واشنطن بوست".

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

واوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تمكن من اعتراض هذه الصواريخ وسقوط صاروخين في منطقة غير مأهولة.

ونشر الجيش الإسرائيلي اعتراضات صاروخية في منطقتي الجليل الأعلى والغربي عقب إطلاق صواريخ من لبنان.

استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي أطراف بلدات ‎الضهيرة ويارين والجبين وطيرحرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفركلا جنوب لبنان، بحسب ماذكرت قناة المنار .

وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بيانا ادانت في الجرائم التي يقوم بها المستعمرون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق في الأسابيع الأخيرة من دون أي رادع أو محاسبة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي، ما أدى الى استشهاد عديد الفلسطينيين.