رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن الروسي: على العدو الركوع على ركبتيه متوسلاً الرحمة

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأحد، على انعدام الحاجة للمفاوضات مع أوكرانيا، وأن على العدو الركوع على ركبتيه متوسّلا الرحمة.

وحسب شبكة "آر تي” الروسية، قال مدفيديف، في تعليقه على اجتماع جدة حول أوكرانيا: "من الصعب إدانة الرغبة في إنهاء الحرب، ومن المستحيل الجدال في ضمان ميثاق الأمم المتحدة سيادة الدول، إلا أن هذا الميثاق ينص أيضا على حق الشعوب في تقرير مصيرها".

وأضاف: "أي مقترحات للسلام لديها فرصة للنجاح إذا تم استيفاء شروط رئيسية، هي مشاركة طرفي النزاع، وهذا الشيء لم يتحقق في اجتماع جدة”.

وتابع: “كما لا بد من أخذ السياق التاريخي في الاعتبار، حيث إن دولة أوكرانيا لم تكن موجودة قبل عام 1991، فهي جزء من الإمبراطورية الروسية، كما لا بد من أخذ الحقائق الحالية في الاعتبار وهي أن أوكرانيا في مرحلة منتصف العمر، وعاد جزء من أراضيها إلى روسيا".
وأضاف أنه "لا حاجة للمفاوضات الآن، وعلى العدو أن يجثو على ركبتيه متوسلا الرحمة".

أخبار أخرى…. 

أمريكا تحذر: روسيا تسعى لزيادة التعاون العسكري مع كوريا الشمالية

الأمصار

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لديها معلومات تشير إلى أن روسيا تسعى لزيادة التعاون العسكري مع كوريا الشمالية خاصة من خلال مبيعات الأسلحة.

وأضاف كيربي، في مؤتمر صحفي: “تشير معلوماتنا إلى أن روسيا تسعى لزيادة التعاون العسكري مع كوريا الشمالية، من خلال بيع كوريا الشمالية ذخائر مدفعية مرة أخرى إلى روسيا”.
وأردف أن “الولايات المتحدة لا تزال تشعر بالقلق من أن كوريا الشمالية تواصل التفكير في تقديم دعم عسكري للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا”.
وزار وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، كوريا الشمالية في الفترة من 25 إلى 27 يوليو بدعوة من وزارة الدفاع الكورية الشمالية للمشاركة في الذكرى الـ70 لتوقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية 1950-1953.

بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء كسلاح حرب

قال بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، الذي يترأس اجتماعًا حول انعدام الأمن الغذائي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أمام مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا إنه "يجب ألا يتم تسليح الجوع".