رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. مؤسسات إسرائيلية تكشف تأثير طوفان الأقصى على الاقتصاد

نشر
الأمصار

منذ بدء عملية طوفان الأقصى وتعرض اقتصاد الجيش الاسرائيلي لخسائر كبيرة خاصة مع استمرار الحرب في مختلف المناطق في غزة.

وفيما يلي أبرز تصريحات المؤسسات الإسرائيلية عن حجم الخسائر بسبب الحرب

  • لاهيئة البث الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية صادقت على ميزانية ملحقة "غير مسبوقة" بقيمة 8 مليارات دولار؛ لتلبية احتياجات الحرب حتى نهاية العام الحالي
  • ومكتب الإحصاءات المركزي الإسرائيلي أكد أن مبيعات العقارات السكنية في السوق الإسرائيلية تتراجع بشكل كبير منذ بداية الحرب.
  • شركة الاستشارات المالية الإسرائيلية "ليدر كابيتال ماركتس": هذه الحرب قد تكلف الاقتصاد الإسرائيلي 48 مليار دولار خلال العامين الجاري والمقبل
  • مكتب الإحصاءات المركزي الإسرائيلي: معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى نحو 10% بعد الحرب
  • هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل تدرس تقليص عدد أفراد قوات الاحتياط في الجيش الذين تم استدعاؤهم للحرب بسبب التكلفة الاقتصادية المرتفعة
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية: أوقفنا جميع أنشطتنا الدعائية العالمية ب 3 لغات جراء نقص الميزانية المخصصة لها

أول تعليق من حماس على مشهد قتل جنود الاحتلال للشاب الجريح

علقت حركة حماس، على المشهد المروع لقتل جنود الاحتلال للشاب الجريح رامي العبوشي في مخيم الفارعة للاجئين، في مدينة طوباس، قائلة: "بعد إصابته برصاص الاحتلال، ودون أن يشكل أي تهديد؛ هي عملية إعدام ساديّة بدم بارد، تأتي ضمن سياسة ممنهجة تتّبعها حكومة الإرهاب في "تل أبيب"، وتحدث بالصوت والصورة، أمام سمع ونظر العالم، دون أن يجد رادعاً من المجتمع الدولي أو المؤسسات القضائية الدولية". 

واضافت حماس :"أن هذه الجريمة البشعة، ومِن قبلها جريمة إعدام الطفلين آدم الغول (8 أعوام)، وباسل أبو الوفا (15 عام)، في جنين بذات الطريقة؛ لتستدعي تحركاً دولياً جاداً من كافّة المؤسسات الدولية خصوصاً محكمة الجنايات الدولية، لمحاسبة هذا الكيان على جرائمه وانتهاكه لكل الأعراف القوانين الدولية، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب، التي تشجّع الكيان الصهيوني الإرهابي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

القسام تطلق صارويخ باتجاه تل أبيب

كشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، قصف تل أبيب بالصواريخ ردا على قصف المدنيين في غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري: “قصفنا تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المذبحة التي ارتكبها الصهاينة بحق المدنيين”.

وفي وقت سابق، كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء أنها دمّرت 10 دبابات إسرائيلية في مخيم الشاطئ و3 دبابات في بيت حانون منذ صباح اليوم.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي حربه على مستشفيات قطاع غزة الساعات الماضية شهدت استهداف مركز لـ7 مستشفيات قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يركز تهديداته بضرورة إخلاء مستشفيات غزة.