رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يبلغ نصف نهائي كأس الملك بثلاثية ضد التعاون ويواصل سلسلة الفوز

نشر
الأمصار

تأهل نادي الهلال إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين بفوزه على التعاون 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الاثنين، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الكأس، ليحقق الفريق انتصاره رقم 17 على التوالى فى كل البطولات، بقيادة المدرب البرتغالى جورجي جيسوس القادم للفريق الصيف الماضى خلفًا لرامون دياز.

حملت ثلاثية الهلال توقيع كل من ميشيل فى الدقيقة 45 من الشوط الأول، وميتروفيتش في الدقيقة 51 ومالكوم في الدقيقة 84، وشهد تشكيل الزعيم، تواجد المغربى ياسين بونو حارس مرمى الفريق الذى تغيب عن حضور حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا المقام مساء اليوم في المغرب حيث ينافس على جائزة أفضل حارس مع كل من محمد الشناوى حارس الأهلى ومنتخب مصر والكاميرونى أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد.

وتأهل الخليج الذى يضم بين صفوفه محمد شريف لاعب المنتخب الوطني إلى نصف النهائي بفوزه على أبها اليوم، فيما يلتقي مساء اليوم الشباب مع النصر بينما تأجلت مباراة الاتحاد ضد الفيصلي لمشاركة الأول في كأس العالم للأندية وسيخوض مباراته الأولى فى البطولة ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي غدا.

وبدأ الهلال ضد التعاون بالتشكل التالي:

ياسين بونو، سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني، محمد كنو، سافيتيش، سالم الدوسري، ميشيل، مالكوم وميتروفتيش، بينماء جاء تشكيل التعاون كالآتي..

مايلسون، عبد الملك العييري، جيرتور، عون السلولي، معاذ فقيهي، أشرف المهديوي، فلافيو، ألفارو ميدران، ماتيوس كاسترو، موسى باور وجواو بيدرو.

الهلال يبتعد بصدارة الدوري السعودي بثنائية ضد الطائي

حقق فريق الهلال السعودى، الفوز على نظيره الطائى، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر من منافسات الدورى السعودى للموسم الحالى 2023-2024 .

أحرز هدفى الهلال ضد الطائى الثنائى سالم الدوسري وميتروفيتش فى الدقيقتين 20 و30 (ركلة جزاء)، فيما سجل هدف الطائى اللاعب طارق عبدالله فى الدقيقة 45 من عمر اللقاء.
ويتربع الهلال منفردا على عرش صدارة الدورى السعودى برصيد 44 نقطة، جمعها من 16 مباراة، حيث فاز فى 14 مواجهة وتعادل فى لقاءين ولم يتذوق الزعيم طعم الخسارة محليا حتى الآن.

بينما يأتى الطائى فى المركز الثانى عشر برصيد 17 نقطة بعد الفوز فى 5 مباريات والتعادل فى مواجهتين وخسارة 9 مباريات.

وواصل فريق الهلال سلسلة الانتصارات لينجح فى الابتعاد بصدارة الدورى السعودى عن أقرب منافسيه النصر بفارق 10 نقاط.

الانضباط السعودية ترفض احتجاج الهلال على عقوبة علي البليهي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، عن قرارها بشأن الاحتجاج المقدم من قبل نادي الهلال بخصوص طرد لاعبه علي البليهي، في مباراة الديربي أمام النصر. 

وقدم نادي الهلال احتجاجا على قرار الحكم الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه علي البليهي، بعد استفزازه لجماهير النصر. 

وقالت لجنة الانضباط أن نادي الهلال لم يتخذ الإجراءات الشكلية وفقا لما نصت عليه المادة (137-2-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وعلى إثر ذلك تم رفض الاحتجاج من الناحية الشكلية، ومصادرة رسومه. كما أوضحت اللجنة أن القرار قابل للاستئناف.