رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يزور محافظة بغداد ويطلع على خطة عمل المشاريع

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

 قام رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بزيارة محافظة بغداد للإطلاع على خطة عمل المشاريع الخدمية المنفذة.

زيارة عاجلة من رئيس مجلس وزراء العراق

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن رئيس مجلس الوزراء زار اليوم محافظة بغداد، وطلع على خطة عمل المشاريع الخدمية المنفذة.

وذكر المكتب الإعلامي لمحمد شياع السوداني، والذي تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع”، اليوم الإثنين، أن رئيس وزراء العراق، اشرف على إحالة أربعة مشاريع ستراتيجية للصرف الصحي لشركات القطاع الخاص في أطراف بغداد.

قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة العراقية تعتزم تطوير مطار بغداد وتوسعته في النصف الثاني من عام 2023.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان له بأن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، اليوم السبت، جولةً في مطار بغداد الدولي ومرافقه الخدمية، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعموم مستخدمي المطار من المسافرين، كما واستمع إلى آراء المواطنين وتقييمهم الخدمات المتوفّرة في المطار، وأكد السوداني على عزم الحكومة على تطوير مطار بغداد وتوسعته، في النصف الثاني من هذا العام، بحسب وكالة أنباء العراق "واع".

وتابع البيان، بأن رئيس وزراء العراق عقد اجتماعاً ضم وزيري الداخلية والنقل، والمسؤولين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، ومديري الأقسام والإدارات في المطار، وأصدر خلاله عدة توجيهات تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وشدد على إيجاد حلول جذرية وعاجلة للعواقب التي تعيق تقديم خدمة متكاملة ونموذجية، في مرفق يُعدّ واجهة أساسية من واجهات العراق.

وحذر السوداني من مشكلة التأخير في استلام حقائب المسافرين العائدين، الأمر الذي يعدُّ تقصيراً في مستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة المعنية، ما يستلزم معالجة سريعة لها".

وأكد رئيس وزراء العراق، أن التزام الحكومة ضمن برنامجها وأولويات عملها بالقطاع الصحي، وتوفير العلاج والرعاية اللازمة والمتابعة الضرورية لجميع شرائح الأمراض المزمنة، خاصة الأطفال المصابين بمرض السكري.
وأشار السوداني، إلى منح الأولوية في البحث الاجتماعي والشمول بالحماية الاجتماعية لهذه الفئة من الأطفال، وفقاً لقرار مجلس الوزراء (23528) القاضي بشمولهم براتب المُعين المتفرغ استثناءً من نسبة العجز، وكذلك شمولهم براتب الحماية الاجتماعية، إذ تجاوزت طلباتهم 1000 طلب حتى الآن.