رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"واشنطن بوست": إسرائيل ألقت 22 ألف قنبلة على غزة زودته بها أمريكا

نشر
قنابل في سماء غزة
قنابل في سماء غزة

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، أن الجيش الإسرائيلي ألقى 22 ألف قنبلة على قطاع غزة زودته بها الإدارة الأميركية، إضافة إلى إرسال قنابل مخصصة لضرب التحصينات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الإثنين.

واشنطن بوست تكشف الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها بقطاع غزة

وصرحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتوقع استمرار الغزو البري على قطاع غزة لمدة 3 أشهر، معتبرة أن مد الغزو فترة أطول من ذلك من شأنه أن يكبد اقتصاد إسرائيل خسائر فادحة بل سيؤدي لانهياره.

أوضحت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسئولين إسرائيليين أنهم يتوقعون استمرار الهجوم البري على قطاع غزة لمدة 3 أشهر.

ووفقا للمسئولين الإسرائيليين، فإن مد فترة الغزو البري سيؤدي إلى انهيار اقتصاد إسرائيل، نظرا للعدد الكبير من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في الحرب على غزة.

ووفقا للمسئولين، فإن هناك حالة من الجدل في مراكز صنع القرار الإسرائيلية حول توقيت سحب بعض جنود الاحتياط وإعادة تشغيل الاقتصاد، كما يتوقع معظم كبار القادة خفض عدد القوات وسحبها خلال شهر أو شهرين وذلك وفق صحيفة "واشنطن بوست".

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنهم فقدوا الكثير من أفضل أبنائهم، وذلك خلال العمليات العسكرية الدائرة بين قوات الجيش والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلو الجيش الإسرائيلي والشاباك اعتقلوا المئات من المشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية واستجوبوهم.

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن عدد القتلى من صفوفه في الحرب الدائرة في قطاع غزة، معلنًا عن ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 418، وذلك بعد مقتل جنديين في معارك غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.