رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. الروسي للمصالحة: طائرات التحالف الدولي تنتهك المجال الجوي 9 مرات

نشر
الأمصار

قال المركز الروسي للمصالحة بسوريا التابع للجيش الروسي، إن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف 9 مرات، أمس الأحد.

 

 

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة فاديم كوليت -في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن "طائرات ما يسمى التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة تواصل خلق وضع خطير قد يتسبب في حادث أو حوادث جوية وتصعيد الوضع في الأجواء السورية".

 

وأضاف البيان أن "زوجين من الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف من طراز F-15، وزوجين من القاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، وزوج من المقاتلات من طراز F/A-18 Hornet، بالإضافة إلى طائرة استطلاع بدون طيار من طراز Q-9، انتهكت المجال الجوي السوري خلال الـ24 ساعة الماضية في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية".

 

سوريا.. سماع دوي انفجارات في مُحيط العاصمة دمشق


سُمع دوي انفجارات في مُحيط العاصمة السورية "دمشق"، فيما يُجري التحقق من طبيعتها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت الوكالة السورية للأنباء "سانا" أن، "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية في محيط دمشق".

وأكد التلفزيون السوري أن "إسرائيل نفذت عدوانا على محيط العاصمة دمشق، والدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ العدوان".

 

وفي الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، أفاد مصدر عسكري سوري بوزارة الدفاع، بأن الطائرات الإسرائيلية نفذت هجوما جويا بالصواريخ من اتجاه هضبة الجولان استهدفت فيه مطار دمشق الدولي ما أدى إلى خروجه من الخدمة.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدتين أمريكيتين في سوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية" في العراق، استهدافها قاعدة الجيش الأمريكي في "القرية الخضراء" بالعُمق السوري، و"عين الأسد" غرب العراق، بطائرتين مسيّرتين أصابتا الأهداف بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين.

وأشارت "المقاومة الإسلامية" في العراق في بيانات منفصلة لها إلى أن هذه الاستهدافات تأتي "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".

ويأتي هذان الاستهدافان بعد مضيّ أقل من 24 ساعة على الإعلان عن الاستهداف الذي تحدثت عنه "المقاومة الإسلامية"، وطال قاعدة أمريكية في أربيل، مشيرة إلى تحقيق إصابة مباشرة فيها.

وجاء في بيان لها فجر الأحد: "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار أربيل، بطائرة مسيرة، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وقد تعرضت القوات الأمريكية لنحو 70 هجوما منذ 17 أكتوبر (32 هجوما في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكريا أمريكيا، بحسب ما ذكره البنتاغون.

 

وقال مسؤولو البنتاغون إنهم محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حسبما نقلت "واشنطن بوست" في وقت سابق.