رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. إغلاق الإدارات العامة والبلديات اليوم تضامنًا مع غزة

نشر
الأمصار

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إغلاق جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات، اليوم الاثنين، تجاوبًا مع الدعوة العالمية للتضامن من أجل قطاع غزة.

 

 

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، القاضي محمود مكيه، أن المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء أبلغت بالمذكرة رقم 26/2023 عن إقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الموافق الحادى عشر من شهر ديسمبر، وذلك تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل قطاع غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطينى وأهل غزة والقرى الحدودية بالجنوب اللبنانى.

 

كوريا الشمالية: غزة تحولت إلى بحر من الدماء


صرح نائب وزير المنظمات الدولية بوزارة خارجية كوريا الشمالية كيم سون كيونج، قائلًا إن قطاع غزة تحول إلى «بحر من الدماء وكوم من الرماد» بسبب الهجمات العسكرية العشوائية التي تشنها إسرائيل، في الوقت الذي استخدمت فيه الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض «الفيتو»، ضد مشروع في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

وأضاف: حدث تأكيد سخيف على أن «حق إسرائيل في الدفاع عن النفس» لم يتم احترامه، وأن رغبة المجتمع الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، قد تم سحقها بلا رحمة مرة أخرى، بسبب الممارسات التعسفية والتعسفية لدولة عضو دائمة متعجرفة.

 

وأكد المسؤول الكوري أن تصميم الولايات المتحدة «المخزي»، الذي تحدى مرة أخرى الإرادة العامة للمجتمع الدولي في اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي ناقش الفظائع غير الأخلاقية التي ترتكبها إسرائيل والمعادية للسلام، التي تشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن الإقليميين، يظهر بوضوح من هو المدمر الأكبر وتدمير أساس السلام والاستقرار العالميين.

 

وحول التناقضات الأمريكية، قال كيونج، إن الولايات المتحدة وصفت ممارسة الحقوق المشروعة مثل إطلاق القمر الصناعي وهي دولة ذات سيادة، والتي لم تلحق الضرر بأية دولة أخرى، بأنها «تهديد» للسلم والأمن الدوليين وانتقدت بشدة الدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن الدولي التي استخدمت حق النقض ضد قرار غير معقول ضدها.

 

وتابع: كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تشرح لماذا لا تتضمن «قرارات العقوبات» الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية أي عبارة بشأن الاعتراف بحق كوريا في الدفاع عن النفس، قبل أن تشكو من عدم وجود عبارة عن تأكيد حق إسرائيل في الدفاع عن النفس في القرار. ويطالب القرار بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

واستطرد: إذا كانت المذبحة التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين «ممارسة مشروعة لحق الدفاع عن النفس»، لكان من الضروري الإجابة على السؤال لماذا ممارسة جمهورية كوريا لحق الدفاع عن النفس من أجل الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها؟ وينبغي التعامل مع الشعب والسلام والاستقرار الإقليميين على أنه «غير قانوني» في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.