رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 44 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين، فيما قصفت قوات الاحتلال بصواريخ حارقة منزلين في مدينة طوباس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 44 فلسطينيا من الضفة والقدس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل بالضفة والقدس، وعاثت بها خرابا، وذلك بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 40 مواطنا فلسطينيا بينهم معتقلون محررون من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم وأريحا وجنين واعتقلت المواطنين الاربعين بزعم أنهم مطلوبون.

ومن جهة أخرى، قُتل 7 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات، استهدفت منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي العصار وزقوت في المخيم، ما أدى لاستشهاد 13 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض.

قوات الاحتلال تقصف مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء 

كما قصفت قوات الاحتلال مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء شمال المدينة ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني، وشنت قوات الاحتلال كذلك سلسلة غارات على أحياء التفاح والدرج والشجاعية، والصبرة في مدينة غزة، وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وشهدت مناطق في جنوب دير البلح اشتباكات عنيفة بعد تقدم آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بريا، في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

واشارت المصادر الى ان آليات عسكرية إسرائيلية تتقدم من شارع صلاح الدين في منطقة القرارة نحو مناطق غربية مرورا بمناطق جنوب دير البلح.

وأشارت إلى حدوث اشتباكات ووجود قنابل مضيئة وقذائف مضادة للدروع وغارات إسرائيلية في المنطقة، لافتة إلى صعوبة الانتقال بين المنطقة الوسطى ومدينة خان يونس ورفح بسبب توغل الآليات الإسرائيلية.