رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منع نورا عبدالرحمن من التمثيل في مصر لهذا السبب

نشر
الممثلة الشابة نورا
الممثلة الشابة نورا عبدالرحمن

قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الأحد، تعليق نشاط الممثلة الشابة نورا عبدالرحمن ومنعها من ممارسة الفن.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية في مصر، أن هذا القرار يأتي نتيجة عدم امتثال نورا عبدالرحمن للضوابط المهنية وعدم حصولها على التصاريح اللازمة لممارسة مهنتها.

وأوضحت نقابة المهن التمثيلية في مصر، في بيانها أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية حقوق الفنانين وتنظيم القطاع الفني في مصر.

نورا عبدالرحمن هى ممثلة مصرية شابة شاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وكانت لها دور بارز في مسلسل "هجمة مرتدة" إلى جانب النجوم هند صبري وأحمد عز وزي القمر ومسلسل حلوة الدنيا سكر.

ورغم تألقها الفني، فإن عدم حصولها على تصريح النقابة أدى إلى تعليق نشاطها الفني.

يشار إلى أن هذا الإجراء ليس الأول من نوعه، حيث سبق لنقابة المهن التمثيلية في مصر، أن قررت عدم منح تصاريح لعدد من النجوم، مع تأكيد اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بسبب ممارستهم الفن دون تصريح.

وحذرت أيضًا شركات الإنتاج من التعامل مع هؤلاء الفنانين دون الحصول على التصاريح اللازمة.

يشار إلى أن الفنانين المخاطبين بهذا القرار هم: عمرو جمال، وإنجي كيوان، وياسمين داود، ونينا المغربي، وعمر شرقي، وراندا عبد السلام، وعمرو ممدوح، وشيما الشريف، وسالي حماد، ومروان يونس، وفدوى عابد، وناردين فرج، وأوتاكا، وصلاح الدالي، ورحمة حسن، وإلهام وجدي، وأنس مبارك، وهالة خالد، والممثل الشاب يوسف وهبي، وهاجر السراج.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، قرر منع عمل طلاب معهد الفنون المسرحية قبل حصولهم على تصريح من النقابة، محذرا شركات الإنتاج من التعاقد مع طلبة الفنون المسرحية والاستعانة بهم في أي عمل دون الحصول على التصريح.

أشرف زكي: كل الفنانين سيشاركون في الانتخابات وهنثبت للعالم مكانة مصر

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن جميع الفنانين سيشاركون في الانتخابات الرئاسية من أجل قيمة ومكانة مصر، قائلا: "كل الفنانين ستشارك في العرس الانتخابي ورغم كل التحديات مصر عظيمة وهنثبت للعالم مكانة مصر".

وأضاف نقيب المهن التمثيلية في مصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على "قناة الحياة"، أن كل الفنانين المصريين حريصون على المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى المسافر في الخارج شارك، موضحًا أن الحشد سيثبت للعالم كله أن الفنان المصري موجود ودوره في هذه المشاركة الانتخابية مهم، مؤكدا أن هذا وقت رد الجميل لبلدنا مصر.

ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية، صباح غد الأحد، حيث انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.