رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. نقابات تتعهد بالتصدي لقانون الحد الأدنى من الخدمة

نشر
الأمصار

أعلنت النقابات البريطانية، تعهدها بالتصدي لقانون دخل حيّز التنفيذ ينص على حد أدنى من الخدمة في قطاعات حيوية عدة، في حال حدوث إضراب.

 

ونظم اتحاد النقابات العمالية البريطانية "ترايد يونيون كونغرس" مؤتمراً طارئا جمع عشرات المنظمات النقابية في المملكة المتحدة، وأبدى فيه رؤساء النقابات تصميمهم على محاربة القانون "الخبيث وغير المجدي وغير القابل للتطبيق".

 

وقال الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية بول نواك: "أقول لحكومة المحافظين هذه: إذا كنتم لا تريدون الإضراب، فأنتم تعرفون ما يجب فعله. ادفعوا لنا جيدًا، وعاملونا جيدًا، واستثمروا في خدماتنا العامة".

 

وأعلنت الحكومة البريطانية برئاسة ريشي سوناك الجمعة أن تطبيق الحد الأدنى من الخدمة دخل حيّز التنفيذ في قطاعات السكك الحديد وشرطة الحدود وخدمات الإسعاف.

 

وأُقر الحد الأدنى من الخدمة في يوليو، وندّدت به النقابات باعتباره اعتداء على الحق في الإضراب، في وقت تشهد البلاد تحركات اجتماعية عديدة منذ أكثر من عام في قطاعات الصحة والنقل وحتى التعليم، بهدف زيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل.

 

بريطانيا.. تظاهرات حاشدة مؤيدة لوقف إطلاق النار في غزة


اندلعت تظاهرات حاشدة، من مؤيدي فلسطين في شوارع لندن، اليوم السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار والحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وشق المتظاهرون طريقهم عبر العاصمة الإنجليزية رافعين اللافتات والأعلام الفلسطينية عاليًا قبل أن يتوقفوا أمام منصة في ساحة مجلس العموم.

 

جاء ذلك، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد القرار الذي أيدته الغالبية العظمى من أعضاء مجلس الأمن والعديد من الدول الأخرى.

 

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى 102 منذ بداية الهجوم البري على غزة

 

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلى، مساء السبت، بمقتل 5 من عناصره في معارك بقطاع غزة 4 منهم جنوبي القطاع، ليرتفع عدد قتلاه في قطاع غزة إلى 102 منذ بداية العملية البرية، و 423 منذ بدء الحرب فى السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلى عن إصابة 12 جنديا بإصابات خطيرة فى قطاع غزة، وعلى الحدود مع لبنان أصيب جنديان بجروح خطيرة.

 

من جانبها، قالت الفصائل الفلسطينية: "نسفنا مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال بحى الزيتون فى مدينة غزة وأوقعناهم بين قتيل وجريح.

 

 

قناة عبرية: نتنياهو أخبر بايدن أن إسرائيل ستتصرف عسكريا ضد الحوثيين

 

أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، أن رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس أن إسرائيل ستتصرف عسكريا إن لم تتخذ إجراءات ضد الحوثيين.

 

منذ 19 أكتوبر الماضي، وسعت جماعة الحوثيين رقعة الحرب في المنطقة، وذلك بعد تهديدات من المتحدث باسم الجماعة من العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والتصعيد المحتمل من الحوثيين في مناطق جنوب إسرائيل.