رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تقتحم قرية سردا شمال رام الله

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قرية سردا شمال رام الله، بالتزامن مع سلسلة غارات على المناطق الغربية من مدينة خان يونس.

 

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلى فى منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلى سلاح الدبابات والمشاة فى شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أى حركة للمواطنين المتواجدين فى الشمال خاصة بمخيم جباليا.

 

أونروا: قطاع غزة على شفا الانهيار الكامل


أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطيي في الشرق الأدنى (الأونروا) بأن قطاع غزة، على شفا الانهيار الكامل.

وذكرت الوكالة، في تغريدة على منصة (إكس - تويتر سابقا) أن موظفيها يواصلون توزيع المساعدات المحدودة المتوفرة لديهم، محذرة من شلل تام قد يحدث للوكالة؛ ما قد يؤدى لانهيار المساعدات الإنسانية فى غزة، حيث إن موظفى الوكالة يصطحبون أطفالهم إلى العمل؛ "حتى يعرفوا أنهم آمنون أو عندما يموتون، يموتون معًا"، مؤكدة مقتل طواقم الأونروا، فى عمليات القصف، ومعظمهم مع عائلاتهم.

 

نتنياهو: أقدر موقف واشنطن في عرقلة وقف إطلاق النار بغزة


تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن "الفيتو" الأمريكي الذي أبطل مشروع قرار إماراتي طالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بنيامين نتنياهو عن حق النقض الذي فرضته الولايات المتحدة في التصويت في الأمم المتحدة: "إنني أقدر كل التقدير الموقف الصحيح الذي اتخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

 

 

وأضاف نتنياهو زاعمًا: "ويجب على الدول الأخرى أيضا أن تفهم ذلك، فمن المستحيل من ناحية دعم القضاء على حماس، ومن ناحية أخرى الدعوة إلى وقف الحرب التي ستمنع القضاء على حماس، ولذلك فإن إسرائيل ستواصل حربها  للقضاء على حماس وتحقيق السلام الشامل، والأهداف الأخرى للحرب التي حددناها".

 

واستخدمت الولايات المتحدة، الجمعة حق الفيتو ضد مشروع قرار قدمته الإمارات يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

بريطانيا.. تظاهرات حاشدة مؤيدة لوقف إطلاق النار في غزة


اندلعت تظاهرات حاشدة، من مؤيدي فلسطين في شوارع لندن، السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار والحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وشق المتظاهرون طريقهم عبر العاصمة الإنجليزية رافعين اللافتات والأعلام الفلسطينية عاليًا قبل أن يتوقفوا أمام منصة في ساحة مجلس العموم.

 

جاء ذلك، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد القرار الذي أيدته الغالبية العظمى من أعضاء مجلس الأمن والعديد من الدول الأخرى.