رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. بدء أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

نشر
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

بدأت اليوم أعمال الصيانة الدورية لعناصر الكعبة المشرفة بإشراف مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية السعودية وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك استمرارًا لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العناية الدائمة بالبيت العتيق وتعظيمه والمحافظة على كافة عناصره بأبهى حلتها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة تأتى ضمن الجهود التى تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوجيه ومتابعة من ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء للعناية والاهتمام ببيت الله الحرام.

ويشرف مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية السعودية على متابعة تقدم سير الأعمال بمشاركة نخبة من الكوادر العاملة بمشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام مع الاهتمام بأدق التفاصيل واستخدام أحدث التقنيات وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السعودية.

يذكر أن مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية السعودية يشرف منذ إنشائه عام 1438هـ على مشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف التي تتضمن التوسعة السعودية الكبرى للمسجد الحرام، ومشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، إضافة إلى مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها، علما بأن المكتب قد تولى الإشراف على أعمال الصيانات الدورية السابقة لعناصر الكعبة المشرفة التي تمت في شوال 1440هـ - يونيو 2019 وذي الحجة 1442هـ.

السعودية تؤكد لواشنطن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أهمية اتخاذ كافة الخطوات العاجلة لوقف إطلاق النار في غزة، وبذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية السعودي، اليوم السبت في واشنطن، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وخلال اللقاء، شدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام؛ بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وأيضا بذل المزيد من الجهود لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات في قطاع غزة ومحيطها، إضافةً لعدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المساعدات السعودية لإغاثة المتضررين في غزة

بلغت حجم المساعدات السعودية إلى أكثر من 24 طائرة إغاثية اتجهت إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها لإغاثة المتضررين في قطاع غزة.

حملت الطائرات على متنها، مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 31 طناً، ويسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وفقا لقناة "الإخبارية السعودية".

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.