رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: لا نزال نرى عمليات عسكرية كبيرة تتعدى نطاق القانون الدولي

نشر
 وزير الخارجية السعودي،
وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان:" لا نزال نرى عمليات عسكرية كبيرة تتجاوز بكثير ما هو مبرر وتتعدى نطاق القانون الدولي".

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، إن هناك حاجة إلى وقف فوري للقتال في غزة لكن لا يبدو أن ذلك يمثل أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي.

وأضاف  وزير الخارجية السعودي قائلا :" يجب أن تكون هناك أيضا خارطة طريق موثوقة لإقامة دولة فلسطينية"، حسبما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وشدد على ضرورة زيادة فورية وكبيرة للمساعدات الإنسانية في غزة، مؤكداً أن الاستعداد لمناقشة ما الذي سيأتي بعد بمجرد توقف القتال.

المساعدات السعودية لإغاثة المتضررين في غزة

بلغت حجم المساعدات السعودية إلى أكثر من 24 طائرة إغاثية اتجهت إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها لإغاثة المتضررين في قطاع غزة.

حملت الطائرات على متنها، مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 31 طناً، ويسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وفقا لقناة "الإخبارية السعودية" .

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

بوتين وبن سلمان يتبادلان وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الخميس، في الديوان الملكي بقصر اليمامة فى الرياض، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعرب بوتين خلال لقاءه الأمير محمد بن سلمان عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يحفظ سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد الجانبان على أهمية التزام إيران بسلمية برنامجها النووي، والتعاون بشفافية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأهمية تضافر الجهود في إجراء مفاوضات شاملة تشارك فيها دول المنطقة، وتتناول مصادر تهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

كما شددا الطرفان أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وبما يضمن تهيئة الظروف الملائمة للتعايش السلمي والتنمية الاقتصادية وتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق أهدافه. حقوقهم المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية