رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. قوات صنعاء: منع مرور جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل

نشر
قوات البحرية في اليمن
قوات البحرية في اليمن

أعلن متحدث قوات صنعاء في اليمن، العميد يحيى سريع، مساء السبت، تصعيد الإجراءات ضد الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع غزة، مؤكدا منعهم مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

وقال متحدث قوات صنعاء في اليمن، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري، إن أي سفينة تتجه إلى كيان العدو ستكون هدفا مشروعا محذرا في ذات الوقت "جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية".

وأشار متحدث قوات صنعاء في اليمن، العميد يحيى سريع، إلى أن القوات المسلحة في اليمن ستقوم "بتطبيق قرار منع مرور السفن كافة إلى كيان العدو من لحظة إعلان هذا البيان"، موضحا أن "قرار منع دخول السفن الأجنبية إلى الكيان يأتي بعد نجاحنا في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي".

وجدد متحدث قوات صنعاء في اليمن، العميد يحيى سريع، التأكيد على حرصهم "استمرار حركة التجارة للدول والسفن كافة عدا المرتبطة بالإسرائيلي أو التي تنقل البضائع إلى الموانئ الإسرائيلية".

الحوثي يعلن شرط توقف العمليات العسكرية ضد السفن في البحر الأحمر

قال عضو المكتب السياسي "لمليشيات الحوثي" في اليمن، محمد البخيتي، الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التي نقوم بها في البحر الأحمر والبحر العربي لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية فقط.

وأضاف البخيتي، في تصريحات له، أن عملياتنا العسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي لها أهداف إنسانية وأخلاقية معلنة، لافتا إلى أن العمليات ستستمر وستتوسع ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يوقف جرائمه بحق الفلسطينيين.

وقال البخيتي، موجها حديثة إلى دول العالم: "إذا كانت دول العالم قد قصرت في أداء واجبها الإنساني لوقف جرائم الإبادة في غزة، فننصحها بعدم التورط في دعم مرتكبيها".

وعلى جانب آخر، أعلنت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن أعضاء "مجلس الأمن الدولي" أدانوا بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية.

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة حكومة اليمن.

ووفقًا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.