رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحوثي يطلق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية إسرائيلية

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، مساء اليوم الأربعاء، إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية إسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وقالت في بيان لها: «بعون الله تعالى أطلقت القوة الصاروخية بجماعة الحوثي دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة».

ولفتت إلى أن «الجماعة مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي، وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم، وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة».

وفي وقت سابق، قلّلت صحيفة إسرائيلية من إمكانية نجاح جماعة الحوثي باليمن في تدمير أو إغراق السفن التجارية المارّة في البحر الأحمر، معللةً ذلك بأسباب تكنولوجية وعسكرية، والاحتياطات المصمّمة لحماية هذه السفن من القرصنة.

ورغم نجاح الميليشيا في خطف السفينة «جالاكسي»، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، 19 نوفمبر الماضي، فإن تقريرا نشرته، صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية يُظهر أنّ تل أبيب لا ترى الهجمات الحوثية خطرا على سفنها التجارية التي تمر من هناك.

وجاء الاستيلاء على «جالاكسي ليدر» بعد إعلان الحوثيين أنّهم سينفّذون هجمات ضد أهداف إسرائيلية «لنصرة غزة»، إلا أنّ تل أبيب نفت أن تكون السفينة إسرائيلية أو أن يكون على متنها طاقم إسرائيلي.

الحوثي يعلن شرط توقف العمليات العسكرية ضد السفن في البحر الأحمر

قال عضو المكتب السياسي "لمليشيات الحوثي" محمد البخيتي، الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التي نقوم بها في البحر الأحمر والبحر العربي لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية فقط.

وأضاف البخيتي في تصريحات له، أن عملياتنا العسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي لها أهداف إنسانية وأخلاقية معلنة، لافتا إلى أن العمليات ستستمر وستتوسع ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يوقف جرائمه بحق الفلسطينيين.

وقال البخيتي موجها حديثة إلى دول العالم: "إذا كانت دول العالم قد قصرت في أداء واجبها الإنساني لوقف جرائم الإبادة في غزة، فننصحها بعدم التورط في دعم مرتكبيها".

وعلى جانب آخر، أعلنت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة، أن أعضاء "مجلس الأمن الدولي" أدانوا بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية.

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ووفقًا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.