رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعزّي أسر ضحايا الحريق بالقسم الداخلي في أربيل

نشر
الأمصار

قدم رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، التعازي لأُسر ضحايا الحريق بالقسم الداخلي في أربيل.

وذكر بيان، أن رئيس الوزراء تقدم بخالص التعازي والمواساة لأُسر ضحايا حادث الحريق الأليم الذي وقع في القسم الداخلي لطلبة جامعة سوران في محافظة أربيل، والذي راح ضحيته 14 بين طالب وأستاذ".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء وجّه الجهات المختصة بتقديم جميع أنواع المساعدة المطلوبة لمعالجة المصابين جراء هذا الحادث الأليم".

وفي وقت سابق، سلم رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق حيدر حنون، اليوم السبت، وزارة العدل الأمريكية قائمة بأسماء المتهمين المقيمين في الولايات المتحدة.

وقالت الهيئة في بيان: إن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون سَلَّمَ الجانب الأمريكي ملفاً يحتوي طلبات المساعدة القانونيَّة وقائمة بالمتهمين والمدانين المقيمين داخل الأراضي الأمريكيَّة المطلوبين للجانب العراقي"، لافتة، إلى أنه "جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة خبراء النزاهة في  وزارة العدل الأمريكيَّة، حيث بحث الجانبان تأليف لجان بين الطرفين؛ لدراسة الملفات عبر خبراء مشتركين من الهيئة والجانب الأمريكي في القضايا المشتركة، ومن ثم إحالة القضيَّة إلى القضاء إذا اقتنعت اللجنة بإدانة المتهم في القضيَّة".

فؤاد حسين: العراق بيئة آمنة للاستثمار ومنفتح على الشركات الإسبانية

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، أن العراق بيئة آمنة للاستثمار ومنفتح على الشركات الإسبانية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس"، لافتا الى أنه "جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي".

وأكد حسين حسب البيان أنّ "العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية".

واوضح البيان أن "الاتصال تطرق إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة ".

وشدد وزير الخارجية على "ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة، مؤكداً أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإسباني "بدور العراق الذي يلعبه في منطقة الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن "حكومة بلاده تسعى لإعادة استقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن ينعم العراق بالأمن والاستقرار".