رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فؤاد حسين: العراق بيئة آمنة للاستثمار ومنفتح على الشركات الإسبانية

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، أن العراق بيئة آمنة للاستثمار ومنفتح على الشركات الإسبانية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس"، لافتا الى أنه "جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي".

وأكد حسين حسب البيان أنّ "العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية".

واوضح البيان أن "الاتصال تطرق إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة ".

وشدد وزير الخارجية على "ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة، مؤكداً أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإسباني "بدور العراق الذي يلعبه في منطقة الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن "حكومة بلاده تسعى لإعادة استقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن ينعم العراق بالأمن والاستقرار".

مستشار السوداني: الحكومة عازمة على اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية أمن ومصالح العراق

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، فادي الشمري، اليوم السبت، أن الحكومة عازمة على اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية أمن ومصالح العراق.

وقال الشمري، في تدوينة له على منصة "إكس": إن "العراقيين دفعوا أثماناً لا تقدر بثمن نتيجة تحديات الإرهاب تارةً ولسياسات وسلوكيات طائشة للبعض تارةً أخرى، أدخلت البلاد في أنفاق مظلمة أفقدتنا خيرة شبابنا وألكمت قلوب أمهاتنا وخسائر اقتصادية وتنموية فادحة، ولا يجب أن نسمح بعودتها لأي مسمى تحت أي ذريعة أو تبرير".

وأضاف أن "استهداف البعثات الدبلوماسية عمل إرهابي مدان يتجاوز الخطوط الحمراء ويخرج عن الإجماع الوطني ورؤية الحكومة وقواها الوطنية الساندة"، مؤكداً أن "‏الحكومة عازمة على اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية أمن ومصالح العراق وأهله".