رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: روسيا شنت 95 هجوما جويا وصاروخيا خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
االحرب بين روسيا
االحرب بين روسيا وأكرنيا

امتلأت سماء أوكرانيا بيوم ثقيل آخر من الصواريخ والغارات الجوية، حيث قالت كييف، السبت، إن روسيا شنت 95 هجوما جويا في جميع أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، صادر عن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، السبت، أن "العدو أطلق ما مجموعه 28 صاروخا، وشن 27 غارة جوية، وأطلق 59 مرة من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع عسكرية أوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان".

 

وتم استهداف مناطق متعددة في شرق البلاد، بما في ذلك، خاركيف ولوغانسك ودونيتسك.

وبحسب هيئة الأركان العامة الأوكرانية، فقد تعرض أكثر من 100 تجمع في مناطق تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا ودنيبروبتروفسك وخيرسون وميكولايف لقصف مدفعي، الجمعة.

جزءا كبيرا من القيود تحظر الإدلاء بتصريحات علنية فى محاكمة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب

ألغت محكمة الاستئناف القيود على إدلاء ترامب بتعليقات تطال المدعي الخاص، جاك سميث، لكنها منعته من مهاجمة الشهود المحتملين أو المدعين العامين الآخرين أو موظفي المحكمة أو أفراد أسرهم علنا.

وقالت ميليت إن " ترامب حر في الإدلاء بتصريحات تنتقد الإدارة الحالية ووزارة العدل والمدعي الخاص، وكذلك تصريحات مفادها أن هذه المحاكمة لها دوافع سياسية أو أنه بريء من التهم الموجهة إليه".

وكثيرا ما وصف ترامب المدعي الخاص جاك سميث بأنه "مجنون"، معتبرا أن مكتبه "فريق من البلطجية"، واتهم علنا القاضية تشاتكان بأنها منحازة ضده.

وفي اعتراضهم على القيود على الإدلاء بتصريحات، قال محامو ترامب إن "فرض القيود غير دستوري ويتعارض مع ضمانات التعديل الأول للدستور التي تكفل حرية التعبير".

وقالت محكمة الاستئناف إنها تدرك أهمية التعديل الأول للدستور لكن "العديد من التصريحات العلنية للرئيس السابق ترامب التي تهاجم شهودا ومشاركين في المحاكمة وموظفي المحكمة تشكل خطرا على نزاهة هذه الإجراءات الجنائية".

وكتب ميليت أن "عبارات الرئيس السابق ترامب لها تداعيات في العالم الحقيقي".

وأكدت أن "كثيرون ممن طالتهم هجماته المتعلقة بانتخابات 2020 تعرضوا لسيل من التهديدات والترهيب من أنصاره".

ودان ترامب قرار محكمة الاستئناف في تصريحات على منصته "تروث سوشال"، وقال "يمكن للناس أن يتحدثوا ضدي بعنف ووحشية، أو يهاجموني بأي شكل من الأشكال، لكن لا يُسمح لي بالرد بالمثل".

وأضاف "ماذا يحصل لتعديلنا الأول، ماذا يحصل لبلدنا؟".