رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يسجل أسعار جديدة اليوم السبت

نشر
النفط
النفط

سجلت أسعار النفط 75.84 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.23دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة حيث ارتفعت الأسعار بنحو 3% ولكنها سجلت خسائر على أساس أسبوعى للأسبوع السابع على التوالى .

وأكدت مديرة وكالة التجارة والتنمية الأمريكية إينوه إيبونج، أنه يتم التعاون مع مصر ضمن اتفاقية لخفض انبعاثات غاز الميثان من صناعات النفط والغاز والنظر في طرق تخفيفها، لافتة إلى أن مصر ستكون رائدة في هذا المجال .

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة في لقاء لقناة "سكاي نيوز"،"إنه يتم وضع خطة مع مصر لتحديد مصادر الميثان وإمكانية التعامل معها لتقليلها بأفضل شكل واستخدام الطرق البديلة"، مشيرة إلى أن الوكالة تركز على دعم مشروعات التنمية المعنية بالمناخ .

وأضافت أن الوكالة تركز في عملها على محاور الاستثمار والقيادة والابتكار، وتستثمر في مشروعات البنية التحتية المتعلقة بالعمل المناخي، والنظر في مشروعات التنمية لكل الأطراف للتأكد من ملائمتها لاحتياجاتهم وتقديمها للمستثمرين لتمويلها.

الصين تعلن تراجع حجم التضخم بنسبة 0.5%

تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 0.5 بالمئة على أساس سنوي في شهر نوفمبر الماضي.

وأظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، السبت، انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 0.5 بالمئة أيضاً عن شهر أكتوبر الماضي.

ومع ذلك، ارتفع متوسط مؤشر أسعار المستهلكين خلال الفترة ما بين شهري يناير إلى نوفمبر الماضيين بنسبة 0.3 بالمئة على أساس سنوي، حسبما أظهرت بيانات الهيئة.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، فقد أظهرت البيانات أيضاً انخفاض أسعار المواد الغذائية في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 4.2 بالمئة على أساس سنوي، بينما ارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.4 بالمئة.

وعلى أساس شهري، انخفضت أسعار المواد الغذائية في الصين خلال شهر نوفمبر بنسبة 0.9 بالمئة في حين انخفضت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.4 بالمئة.

ومن جهة أخرى، قالت الهيئة الوطنية للإحصاء إن مؤشر أسعار المنتجين بالصين، والذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، انخفض بنسبة 3 بالمئة على أساس سنوي في نوفمبر الماضي.