رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة بنزيما ورومارينيو لتدريبات اتحاد جدة قبل كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

عاد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة، للمشاركة في تدريبات فريقه استعدادا لمواجهة نظيره فريق أوكلاندي النيوزيلندي، فى المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر الجاري.

ونشر الحساب الرسمي لنادى اتحاد جدة على منصة "إكس" صورا لعودة الثنائى بنزيما ورومارينيو للتدريبات وكتب "شاهدوا من عاد".

وكان الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفنى لفريق اتحاد جدة، أكد على جاهزية بنزيما، للمشاركة فى كأس العالم للأندية، قائلا: "أعتقد أن الفرنسي كريم بنزيما سيكون جاهزا للمباراة القادمة في كأس العالم للأندية 2023".

وكان بنزيما تعرض للإصابة خلال مواجهة الخليج، التى حسمها فريق النمور، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين

واضطر بنزيما لمغادرة ملعب المباراة فى الدقيقة 37 من زمن اللقاء، بسبب معاناته من إصابة عضلية، منعته من استكمال اللقاء.

ويبدأ الاتحاد مشاركته فى مونديال الأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر المقبل، والفائز سوف يواجه الأهلى، بطل دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة 15 من نفس الشهر، فى الدور الثاني من البطولة.

GA2JWa6WMAAjAp2

 

GA2JWa4WoAImBW6

 

 

وأكد الأرجنتيني "مارسيلو جاياردو"، المدير الفني لفريق اتحاد جدة السعودي، أن الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام ضمك، بثلاثة أهداف مُقابل هدف، جاءت بسبب الإرهاق الذي يُعاني منه الفريق، في ظل كثرة المباريات التى خاضها خلال الفترة الأخيرة.

وقال جاياردو، فى المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة ضمك: "الفريق يعاني من إجهاد كبير بسبب توالي المباريات، حيث خضنا 5 مباريات خلال 14 يوما".

وحول مدى جاهزية بنزيما، للمشاركة في كأس العالم للأندية، رد قائلًا: "أعتقد أن الفرنسي كريم بنزيما سيكون جاهزًا للمباراة القادمة في كأس العالم للأندية 2023".

وعن إصابة المدافع لويز فيليبي قال مدرب الاتحاد: "لا أعرف حجم إصابة لويز فيليبي، سيجري بعض الفحوصات الطبية، وسنحدد موقفه بناء على نتائج الفحوصات".

وتوقف رصيد الاتحاد عند 28 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما رفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس.

ويُواجه اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه المدافع المصري أحمد حجازي، نظيره فريق أوكلاندي النيوزيلندي، فى المباراة الافتتاحية لبطولة مونديال الأندية، يوم الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر الجاري.

اتحاد جدة يستدعي بنزيما وحجازي في يوم للجماهير قبل مونديال الأندية

استدعى نادى الاتحاد على رأسهم الثنائي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق والدولي المصري أحمد حجازي مع الجماهير في احتفالية أقيمت بمجمع العرب في المملكة العربية السعودية قبل المشاركة رسميًا في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام هناك بعد أسبوع تقريبًا.

وتواجد كريم بنزيما وأحمد حجازي بالإضافة الى عدد من النجوم في الفرق المختلفة بمجمع العرب وسط حضور جماهير كثيف من أنصار فريق اتحاد جدة الذين هتفوا بشكل كبير للاعبين قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.

ونشر الحساب الرسمي لنادي اتحاد جدة عبر موقع "إكس" كشفوا فيه كواليس الاحتفالية التي شهدت تواجد أحمد حجازي العائد للمشاركة مع الفريق بعد غياب دام لأشهر بسبب اصابته في الرباط الصليبي.

وقال أحمد حجازي، في تصريحات تلفزيونية عقب مباراة الأمس أمام سباهان أصفهان: "الحمد لله على العودة للمشاركة في المباريات بعد غياب للإصابة، مباراة مهمة بالنسبة لي بعد فترة طويلة من الغياب، قدرت اشتغل الفترة اللى فاتت بشكل كويس ويستعد بشكل جاد لأول فرصة يساند بيها النادي".

وأضاف أحمد حجازي: "الحمد لله على المكسب على أرضنا، نكسب ثقة على أرضنا، الفوز بيجيب فوز، محتاجين نعيش فترة مميزة خلال المباريات القادمة".

وتابع: "جمهور اتحاد جدة لا يقصر مع أي لاعب في الفريق وبشكرهم على التحية والمساندة الجماهيرية الكبيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية".

واختتم أحمد حجازي حديثه: "الأهم بالنسبة لي الواحد بيحاول يشتغل بشكل احترافي سواء كنت مصابًا أو مع الفريق وبشكر ربنا على العودة".