رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخليج يفوز على أبها بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

قاد المهاجم المصري محمد شريف، فريقه الخليج، لتحقيق فوزا ثمينا، على ضيفه فريق أبها، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ستاد "محمد بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدورى السعودى للمحترفين للموسم الحالى 2023-24.


وشارك محمد شريف مع الخليج، بشكل أساسي فى المباراة، ونجح فى تسجيل هدف فريقه الثاني، واستبدل فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء

أفتتح فابيو مارتينيز التهديف لفريق الخليج، فى الدقيقة 16 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، سكنت على يسار حارس أبها.

وأضاف المهاجم المصري محمد شريف، الهدف الثانى لفريق الخليج، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، بعد تلقيه تمريرة راوغ مدافعين، قبل أن يسدد على يسار الحارس.

ونجح محمد شريف، فى تسجيل هدفه الثالث مع الخليج خلال الموسم الحالي فى الدوري السعودي.


وفي الشوط الثاني، عزز ايفو رودريجيز، من تقدم الخليج، بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 59، وتعرض لاعب الخليج فابيو مارتينيز للطرد، فى الدقيقة 59، من تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وأحرز زكريا سامي، هدف فريق أبها الوحيد فى الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ورفع الخليج رصيده إلى 16 نقطة فى المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف رصيد أبها عند 13 نقطة فى المركز السادس عشر.

اتحاد جدة يسحق الخليج برباعية في الدوري السعودي

 

انتصر اتحاد جدة على ضيفه الخليج بنتيجة 4-2، مساء اليوم الخميس، في إطار الجولة 15 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

رباعية اتحاد جدة حملت توقيع كورنادو وكريم بنزيما وعبد الرزاق حمد الله وزكريا هوساوي في الدقائق 9 و29 و66 و74 على الترتيب.

فيما سجل خالد ناري وفواز الطريس، هدفي الخليج، في الدقيقتين 45 و90.

وارتفع رصيد اتحاد جدة إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الخليج عند 13 نقطة في المرتبة 14.

وانتظر اتحاد جدة حتى الدقيقة 9 لتسجيل هدفه الأول عن طريق إيجور كورنادو، بعدما توغل بنزيما داخل منطقة الجزاء، وأرسل عرضية أرضية متقنة إلى اللاعب البرازيلي، الذي وصلت إليه الكرة أمام المرمى ليسددها بسهولة في الشباك.

ولم يمر سوى 3 دقايق حتى أهدر الاتحاد، فرصة هدف محقق بتسديدة قوية عن طريق كريم بنزيما من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس مروان الحيدري.

واستمرت محاولات الاتحاد لتعزيز التقدم، حيث شهدت الدقيقة 14 تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق بنزيما، وسط مضايقات دفاعية من لاعبي الخليج، حتى وصلت الكرة بسهولة إلى مروان الحيدري.

وحاول لاعبو الخليج، وقف هجمات الاتحاد، ورد اللاعب المصري محمد شريف، بتسديدة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 16، لكن تصدى لها الحارس مارسيلو جروهي بسهولة.

وشهدت الدقيقة 21 ركلة ركنية أولى للخليج على يسار مرمى الاتحاد، نفذها ريبوتشو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

وقرر حكم المباراة، في الدقيقة 27، احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد نتيجة لمسة يد على المدافع عبد الله الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ونفذها بنزيما بنجاح على يمين الحيدري الذي اتجه إلى اليسار، ليضاعف النتيجة للنمور في الدقيقة 29.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 32 لإصابة محمد آدم لاعب الخليج، الذي غادر الملعب لصالح زميله خالد السميري.

كما أجرى مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، تبديله الأول بخروج كريم بنزيما للإصابة، ودخول مروان الصحفي بدلا منه.

وفي الدقيقة 43، احتسب الحكم، ركلة جزاء لصالح الخليج بعد تعرض منصور الحمزي للإعاقة من جروهي، وسدد الركلة بنجاح، خالد ناري على يمين الحارس.