رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لندن تستضيف حفل جوائز The Best في يناير 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " إقامة نسخة حفل جوائز The Best 2023 في العاصمة البريطانية لندن يوم الاثنين 15 يناير بحضور كوكبة من ألمع الشخصيات في عالم الساحرة المستديرة لتكريم أفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين والمدربات وأجمل الأهداف وجماهير في النسخة الثامنة من حفل جوائز " The Best  " وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يُقام فيها هذا الحدث الكروي المرموق في لندن، التي سبق لها استضافة الفعالية عامي 2016 و2017.

يُذكر أنه تم في سبتمبر 2023 إعلان القوائم الطويلة لأسماء المرشحين والمرشحات لكافة فئات الجوائز. ومن ثم اختارت لجنة تحكيم دولية القوائم المختصرة للمرشحين والمرشحات والمكونة من ثلاثة أسماء في معظم الفئات. وتشمل هذه اللجنة أربع فئات هي: مدربو ومدربات المنتخبات الوطنية، قادة المنتخبات الوطنية لفئتي الرجال والسيدات، وصحفيون رياضيون، وجماهير صوّتت عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لفيفا، وبلغ عددها أكثر من مليون شخص من كافة أنحاء العالم.

وتم تخصيص 25% من النسبة الإجمالية للأصوات لكل فئة من الفئات الأربع أعلاه، وذلك بغض النظر عن عدد المصوّتين في كل فئة.

وسيقوم فيفا خلال الأسابيع المقبلة بإعلان القوائم القصيرة للمرشحين عن الفئات المختلفة، التي سيتم الكشف عن الفائزين والفائزات بها في الحفل الذي تستضيفه لندن، ويشمل 11 فئة:

 

جائزة The Best من FIFA لأفضل لاعبة

جائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب

جائزة The Best من FIFA لأفضل مدربة (فئة السيدات)

جائزة The Best من FIFA لأفضل مدرب/ة (فئة الرجال)

جائزة The Best من FIFA لأفضل حارسة

جائزة The Best من FIFA لأفضل حارس

جائزة FIFA بوشكاش لأجمل هدف

جائزة FIFA للمشجعين

جائزة FIFA للعب النظيف

التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبة في العالم  FIFA FIFPRO

التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في العالم  FIFA FIFPRO

فيفا يعلن أسماء المرشحين لجوائز ذا بيست 2023 وبداية التصويت

يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس فتح باب التصويت للجماهير على جوائز الأفضل فى العالم The Best بعد الإعلان عن أسماء المرشحين للجوائز المختلفة.

تشمل جوائز الفيفا للأفضل فى العالم 9 جوائر هى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير".

 

وقال فيفا فى بيانه الرسمى عن جوائز الأفضل العام الحالي: "سيتم أخذ الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات، من أجل تقييم أداء عناصر الكرة النسائية من أجل جوائز: أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب للكرة النسائية".

 

وأضاف: "أما بالنسبة لجوائز الكرة للرجال، فسيتم أخذ الفترة ما بين 19 ديسمبر و20 أغسطس 2023، من أجل تحديد المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب للكرة الرجالية".

وأتم بيان فيفا : "يبدأ التصويت من قبل المشجعين على جميع الفئات المذكورة أعلاه عبر منصات فيفا الرقمية في 14 سبتمبر عندما يتم الإعلان عن القائمة المختارة للمرشحين"، موضحا "أما بخصوص التصويت على جائزة بوشكاش، والتي ستوج مسجل أفضل هدف في الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 و20 أغسطس 2023، فسيبدأ يوم الـ21من سبتمبر".

جاءت قائمة الفائزين بالجوائز عن العام الماضى 2022، كالتالى:

جائزة أفضل لاعب فى العالم: ليونيل ميسي

جائزة أفضل لاعبة فى العالم: أليكسيا بوتياس

جائزة أفضل حارس مرمى في العالم: إيميليانو مارتينيز

جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم: ماري إيربس

جائزة أفضل مدرب في العالم ـ رجال: ليونيل سكالوني

جائزة أفضل مدرب في العالم ـ سيدات: سارينا فيجمان

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم: مارسين أوليكسي

جائزة فيفا للعب النظيف: لوكا لوكوشفيلي

جائزة فيفا للمشجعين: جماهير الأرجنتين